ليفربول يهزم نوتينغهام فورست بهدف قاتل في الرمق الأخير      الشركة المشغلة للناقلة رويبمار: ليس لدينا علم عن غرق السفينة     اشتباكات بين عناصر للحزام الأمني ومسلحين محليين في الضالع     المهرة.. انطلاق دورة تدريبية للعاملين بجمعية الصم والبكم بدعم السلطان محمد آل عفرار     جماعة الحوثي تقول إنها حريصة على أمن وسلامة الكابلات البحرية في المياه اليمنية     الاتحاد الأوروبي يعلن تسيير جسرًا جويًا إنسانيًا لمكافحة الطوارئ الصحية في اليمن     منظمة بيئية تدعو لاتخاذ إجراءات عاجلة بشان السفينة "روبيمار" الغارقة في البحر الأحمر     أكثر من 100 ألف فلسطيني بين شهيد ومصاب منذ بداية العدوان الصهيوني على غزة     تقرير أممي يتوقع استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية في اليمن     هيئة بريطانية تتحدث عن هجوم جديد على سفينة غرب المخا     الحكومة اليمنية تعلن غرق السفينة البريطانية "روبيمار" بعد 13 يوما من إصابتها بهجوم حوثي     الكابلات البحرية بخطر: خوف على البيانات العالمية بسبب حرب البحر الأحمر     سقطرى.. حريق في غابات لأشجار دم الأخوين في دكسم     زلزال بقوة 5.9 درجة في بحر العرب قبالة سواحل سقطرى     برلماني: تحالف الازدهار وراءه أطماع وأهداف استعمارية وخطط استراتيجية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مدير مكتب الصحة بالمهرة يتحدث عن سبب الكثير من إصابات السرطان

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 07 فبراير, 2024 - 10:34 مساءً ]

قال مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة عوض مبارك سعد، إن القات هو سبب الكثير من الإصابات بمرض السرطان، وفق تقارير طبية.

وأضاف مكتب الصحة في المهرة خلال تدشين الأسبوع الخليجي التاسع للتوعية بالسرطان، أن الكثير من الإصابات بمرض السرطان سببها القات وفق تقارير طبية خاصة، وأن الكثير من مزارعي القات يستخدمون مبيدات وأسمدة محرمة ومحظورة.

وتشمل فعاليات الأسبوع الخليجي التاسع للتوعية بالسرطان ندوة توعوية عن السرطان بمستشفى الغيضة المركزي، وتصميم بوسترات توعوية إلكترونية في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى نصائح عامة للوقاية منه، ونشر فلم توعوي للوقاية من السرطان.

كما تتضمن استقبال الاستشارات والزيارات والفحوصات مجاناً يومياً في عيادة الفحص المبكر لسرطان الثدي، وإذاعات مدرسية توعوية على مستوى المحافظة.





مشاركة الخبر:

تعليقات