جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

سفير واشنطن باليمن يقول إن بلاده ستستمر بحماية الملاحة الدولية من هجمات الحوثيين

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 06 فبراير, 2024 - 11:17 مساءً ]

قال سفير الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن، ستيفن فاجن، الثلاثاء، إن بلاده لا تسعى لإثارة الصراع في المنطقة، وإنما تسعى للتهدئة في البحر الأحمر والمنطقة بأكملها. مشيراً إلى أن الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب، تقوض حرية الملاحة الدولية.
 
وأضاف خلال لقاء عقده السفير فاجن، مع مجموعة من الصحفيين اليمنيين، عبر تقنية الاتصال المرئي، أن بلاده تعاطت منذ اليوم الأول مع هذه الهجمات المتهورة وغير القانونية حيث تم إدانة هذه الأعمال من قبل مجلس الأمن الدولي، وتم تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.

وأوضح السفير الأمريكي في اليمن، أن هذه الهجمات تهدد بوقوع كارثة بيئة في البحر الأحمر، حيث استهدفت جماعة الحوثي قبل أسبوع إحدى ناقلات النفط، بعد فترة وجيزة من تمكن المجتمع الدولي حشد مائة مليون دولار لتفادي وقوع كارثة نفطية وتفريغ الخزان النفطي صافر. 
 
وأشار إلى أن بلاده تسعى إلى حماية الملاحة الدولية عبر إضعاف قدرات الحوثيين، في استهداف حرية الملاحة وبشكل لا يمكن أن يتم تكرار مثل هذه الأعمال في المستقبل.
 
وأوضح، أنه تم تشكيل قوة عسكرية تحت مسمى حارس الازدهار، لحماية حرية الملاحة وهي مصممة بأعمالها الدفاعية لردع هجمات الحوثيين وحماية السفن.

ولفت أنه إذا لم تتوقف جماعة الحوثي عن شن الهجمات التي تستهدف حرية الملاحة، فسيتم مراجعة قرار النصيف الحالي، عبر تشديد العقوبات، مطالبا جماعة الحوثي بأن تعمل على استغلال الفرص ووقف هذه الهجمات.
 
وأوضح السفير الأمريكي في اليمن ستيفن فاجن، أن بلاده ستعمل مع شركاءها لردع الهجمات الحوثية وحماية التجارة الدولية في منطقة البحر الأحمر، بأكثر من وسيلة.
 
ولفت إلى أن الضربات التي تشنها واشنطن تهدف إلى تحجيم قدرات الحوثيين عسكريا عبر استهداف منصات إطلاق الصواريخ، وأنظمة الرادار بشكل دقيق ومحدد.





مشاركة الخبر:

تعليقات