الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر    
الرئيسية > عربي و دولي

غزة.. الاحتلال يرتكب 13 مجزرة مخلّفا أكثر من 300 مائة ضحية بين شهيد وجريح

المهرة بوست -
[ الإثنين, 05 فبراير, 2024 - 08:16 مساءً ]

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن الاحتلال ارتكب 13 مجزرة راح ضحيتها 113 شهيدا، و205 جرحى خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأفادت وزارة الصحة أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبذلك، ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 27 ألفا و478 والجرحى إلى 66 ألفا و835، أكثر من 70% منهم من النساء والأطفال.

واستشهد 17 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال، جراء قصف طائرات الاحتلال لمنازل المدنيين في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، وصلوا إلى مجمع ناصر الطبي.

في الأثناء، شن طيران الاحتلال غارة على منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة، وغارات على حي الرمال وسط القطاع. 

وقصفت مدفعية الاحتلال مناطق قرب برجي السوسي والطياع في مدينة غزة.

 وتكثف القصف المدفعي الإسرائيلي على منطقة البطن السمين جنوب خانيونس.

وقصف طيران الاحتلال أرضاً زراعية قرب الحدود المصرية بمحيط حي السلام في رفح جنوب قطاع غزة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن جيش الاحتلال "يطلق النار على مباني جمعيتنا ومستشفى الأمل بخانيونس لدفع النازحين للخروج".

وأضاف: "ظروف قاسية تمر على النازحين وسط القصف والمنخفض الجوي وغياب أدنى المقومات".

ولليوم 122 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.





مشاركة الخبر:

تعليقات