الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوة.. تشكيلات مدعومة إماراتيا ترفع اعتصام قبلي بقوة السلاح

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 04 فبراير, 2024 - 11:10 مساءً ]

رفعت قوات دفاع شبوة المدعومة إماراتيا، اعتصاما قبليا بقوة السلاح، بعد اقتحامه في مفرق قطاع "العقلة" النفطي بمديرية عرماء، في محافظة شبوة.
 
وذكرت دفاع شبوة في بيان لها، إنها رفعت القطاع القبلي في منطقة العقلة الذي أقامته قبل شهر للمطالبة بتخفيض المشتقات النفطية. 

وتبريرا لقتحامها للمخيم، زعمت مليشيات دفاع شبوة إن القبائل "قامت بقطع الطريق العام يوم أمس في منطقة عياذ أمام المسافرين وعابرين السبيل في الخط الدولي الرابط بين عتق والعبر"، على حد قولها. 

وأكدت أنها قامت برفع المخيم القبلي بتوجيه من محافظ محافظة شبوة الموالي للإمارات عوض بن الوزير. 

وفي وقت سابق الاحد، قالت مصادر محلية، إن قوات دفاع شبوة اقتحمت مخيم القبائل في مفرق قطاع "العقلة" النفطي بمديرية عرماء، وقامت بحصار المخيم قبل أن تستخدم القوة برفع المخيم.
 
ومنذ يناير الماضي، يعتصم قبليون في مفرق قطاع "العقلة" النفطي للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية وتخفيض أسعار المشتقات النفطية أسوة بمحافظات مجاورة.





مشاركة الخبر:

تعليقات