شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

جامعة المهرة تنفذ ورشة عمل حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي في خدمة التعليم العالي

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 04 فبراير, 2024 - 09:31 مساءً ]

بدأت اليوم الاحد، في جامعة المهرة، ورشة تدريبية حول تطبيقات "الذكاء الاصطناعي في خدمة التعليم العالي" لقيادات الجامعة الأكاديمية وحملة شهادات الدكتوراه، بمشاركة (53) متدرباً ومتدربة، والتي نفذها مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بالجامعة.

وفي الافتتاح، قال نائب رئيس الجامعة الدكتور فايز جمعان خميس، نيابة عن رئيس الجامعة، إن هذه الدورة هي أولى الدورات التدريبية في إطار التدريب المهني لأعضاء هيئة التدريس، لافتا إلى أن هناك خطة لإقامة سلسة دورات مهنية لهيئة التدريس.

من جانبه أشار مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة الأستاذ الدكتور محمد علي هارب جبران، إلى أن التطوير المهني للهيئة التدريسية يأتي ضمن خطط المركز للفترة القادمة، مثمنا جهود ودعم رئاسة الجامعة في هذا الجانب.

ويحاضر في الورشة المدرب الدولي الدكتور عبد العزيز أبو رجيلة الأستاذ في جامعة ظفار العمانية.

وتناولت الجلسة الأولى للورشة، أهمية الذكاء الاصطناعي، ومجالاته المختلفة واستخداماته المتعددة.

وجرى عرض في الجلستين الثانية والثالثة مجموعة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في خدمة التعليم العالي، وتعريف الحاضرين بفوائد واستخدامات عدد من تلك التطبيقات وتعريف الحاضرين على كيفية التعامل مع هذه التطبيقات والاستفادة منها.

وكانت الجلسة الرابعة عبارة عن ورشة من ثلاثة محاور، الأول: عن واقع استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في عملية التعليم والتقييم في جامعة المهرة، والثاني: عن أبرز التحديات التي تواجه الجامعة في سبيل تبني تطبيقات الذكاء الاصطناعي في عمليات التعلم والتقييم وقد شملت التحديات الأخلاقية، والتحديات التقنية، والتحديات التعليمية، والمحور الثالث: فكان عن الحلول المقترحة لتطبيق الذكاء الاصطناعي في عملية التعلم والتقييم الجامعي، وقد تفاعل جميع المشاركين ووضعوا آرائهم في هذه المحاور ورفعت التوصيات والمقترحات لرئاسة الجامعة لاستمرار مثل هذا الدورات في جوانبها المختلفة. 





مشاركة الخبر:

تعليقات