شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > عربي و دولي

المقاومة الفلسطينية تعلن تدمير 43 آلية وقتل 15 جنديا صهيونيا

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 04 فبراير, 2024 - 09:18 مساءً ]

أعلن أبو عبيدة، المتحدث العسكري لـ"كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأحد، تدمير 43 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا، وقتل وإصابة جنود إسرائيليين، وقصف مدينة تل أبيب، خلال الأيام الماضية.
 
وقال أبو عبيدة، في بيان: "تمكنا، خلال الأيام الماضية (دون تحديد عددها)، من تدمير 43 آلية عسكرية، كليًا أو جزئيًا، والإجهاز على 15 جنديًا صهيونيًا من نقطة الصفر".
 
وأضاف مقاتلو القسام، "قنصوا ضابطا وجنديا (إسرائيليين)، وأوقعوا عشرات بين قتيل وجريح، في 17 مهمة عسكرية مختلفة، تم خلالها استهداف القوات الصهيونية المتوغلة، بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة".
 
وأشار متحدث كتائب القسام، إلى أنه "تم تفجير مدخل نفق في عدد من جنود العدو (الإسرائيلي)".
 
وكشف عن استيلاء مقاتلي القسام "على 4 طائرات درون، ودكّوا التحشدات العسكرية (الإسرائيلية) بقذائف الهاون في كافة محاور القتال، ووجهوا رشقة صاروخية مكثفة نحو تل أبيب ومحيطها".

في وقت سابق اليوم أعلنت كتائب "القسام" ، استهداف 3 دبابات إسرائيلية من نوع ميركافا بقذائف "الياسين 105" في منطقة الصناعة، جنوب غرب مدينة غزة.
 
من جانبها أعلنت "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة آخرين بعد الإيقاع بقوة من جيش الاحتلال في كمين محكم غربي خانيونس، والاشتباك معهم من مسافة صفر.
 
وذكرت "سرايا القدس" أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال في محاور التقدم غرب وجنوب غرب خانيونس. كما على قناتها في تليغرام، مشاهد من رشقات صاروخية قصفت بها مواقع عسكرية وتحشدات صهيونية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات