خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

غارات أمريكية بريطانية تطال شبكة اتصالات في تعز​

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 04 فبراير, 2024 - 11:21 صباحاً ]

قالت جماعة الحوثي، الأحد، إن الولايات المتحدة وبريطانيا، استهدفتا خلال الساعات الماضية شبكات اتصالات في محافظة تعز جنوب غرب البلاد بـ11 غارة جوية.

 

وذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين في خبر مقتضب، أن "طائرات العدوان الأمريكي البريطاني استهدفت شبكات اتصالات في محافظة تعز بـ11 غارة".

 

وأضافت أن "هذه الغارات تركزت على منطقة البرح بمديرية مقبنة، ومناطق بمديرية حيفان".

 

ولم تتطرق القناة إلى تفاصيل حول حجم الأضرار جراء هذا القصف الذي يعد الأول من نوعه مستهدفاً شبكات اتصالات، منذ بدء الغارات الأمريكية البريطانية.

 

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط "سنتكوم"، إنها نفذت ضربة جديدة الأحد ضد صاروخ مضاد للسفن تابع للحوثيين، في أعقاب قصف طال عشرات الأهداف في اليمن.

 

وأفادت "سنتكوم" بأن قواتها نفّذت الضربة ضد الصاروخ الذي كان "معدّا للإطلاق ضد سفن في البحر الأحمر" بعدما اعتبرت أنه "يمثّل خطرا وشيكا" على السفن العسكرية والتجارية في المنطقة.

 

وفي وقت سابق الأحد، أعلن المتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع في بيان، أن "الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتا 48 غارة جوية على ست محافظات يمنية، خلال الساعات الماضية"، متوعدا بالرد على ذلك.

 

وفجر الأحد، قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" في بيان على منصة "إكس"، إن "القوات الأمريكية بجانب القوات المسلحة البريطانية وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وهولندا ونيوزيلندا، نفذت ضربات ضد 36 هدفا عائدا للحوثيين في 13 موقعًا في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن".





مشاركة الخبر:

تعليقات