وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

غارات أمريكية وبريطانية على 36 هدفا للحوثيين في عدة محافظات

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ الأحد, 04 فبراير, 2024 - 08:25 صباحاً ]

أعلن التحالف الأمريكي البريطاني، في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد، قصف 36 هدفا في عدة محافظات يمنية خاضعة لسيطرة الحوثيين، ردا على هجمات الجماعة على السفن المرتبطة بإسرائيل. 

 

جاء ذلك في بيان مشترك للتحالف الدولي بقيادة أمريكا وبريطانيا بدعم من أستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وهولندا ونيوزيلندا. 

 

وقال البيان، إن الطيران نفذ "جولة إضافية من الضربات المتناسبة والضرورية ضد 36 هدفًا للحوثيين. عبر 13 موقعًا في اليمن ردًا على هجمات الحوثيين المستمرة ضد الشحن الدولي والتجاري وكذلك السفن البحرية التي تعبر البحر الأحمر". 

 

وأضاف أن "هذه الضربات تهدف إلى تعطيل وإضعاف القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد التجارة العالمية وحياة البحارة الأبرياء".

 

وأوضح أن "ضربة اليوم استهدفت على وجه التحديد المواقع المرتبطة بمنشآت تخزين الأسلحة المدفونة بعمق التابعة للحوثيين، وأنظمة الصواريخ ومنصات الإطلاق، وأنظمة الدفاع الجوي، والرادارات". 

 

وأشار البيان، إلى أن جماعة الحوثي نفذت أكثر من 30 هجوما على السفن التجارية والبحرية منذ منتصف نوفمبر الماضي، لافتة إلى أن ذلك يشكل تحديا دوليا. 

 

وتابع البيان: "لا نزال ملتزمين بحماية حرية الملاحة والتجارة الدولية ومحاسبة الحوثيين على هجماتهم غير القانونية وغير المبررة على السفن التجارية والسفن البحرية". ولفت إلى ان الهدف هو تهدئة التوترات واستعادة الاستقرار في البحر الأحمر. 

 

وقال البيان الأمريكي البريطاني "لن نتردد في مواصلة الدفاع عن الأرواح والتدفق الحر للتجارة في أحد أهم الممرات المائية في العالم في البحر الأحمرد، في مواجهة التهديدات المستمرة".





مشاركة الخبر:

تعليقات