البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الانتقالي يحشد أنصاره في المكلا وشك رفض شعبي ومجتمعي لتحركاته

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 03 فبراير, 2024 - 09:33 مساءً ]

حشد المجلس الانتقالي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، اليوم السبت، أنصاره في مدينة المكلا بحضرموت، مساندة لقوات النخبة، في ظل رفض شعبي لتلك التحركات.

وقال الانتقالي، إن الهدف هو التأكيد على مساندة قوات "النخبة الحضرمية" التي تم تأسيسها في العام 2016 بدعم من الإمارات العربية المتحدة، وتم ضمها ضمن قوات المنطقة العسكرية الثانية.

ويأتي تنظيم المجلس الانتقالي لحشد التضامن مع قوات النخبة الحضرمية بعد إدخال التحالف وحدات عسكرية تابعة لقوات "درع الوطن" التي تم تدريبها من قبل المملكة العربية السعودية، ويشرف عليها رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وكانت قبائل حضرموت وقوات درع الوطن، المسنودة من قبل المملكة العربية السعودية، أظهرت اعتراضها على هذه الحشود، معبرة عن رفضها لما وصفتها ب"الدعوات لتحقيق مآرب وأهداف سياسية".

وقالت القبائل في بيان لها، إن "المجتمع لا يحتاج إلى دعوات ظاهرها الاحتشاد لمناصرة من يفترض أنهم صمام أمان حضرموت"، (في إشارة إلى قوات النخبة الحضرمية).

ودعت القبائل كافة المكونات إلى تجريم دعوات الاحتراب، وعدم شيطنة أبناء حضرموت للقبول ببعض ورفض البعض الآخر. وطالبت مجلس القيادة والحكومة والتحالف إلى تدارك الوضع المعيشي الصعب للمواطنين قبل حلول الكارثة.

وطالبت محافظ محافظة حضرموت رئيس اللجنة الامنية مبخوت بن ماضي، بالقيام بدوره في الوقوف بحزم ضد هذه الدعوات والقيام بواجبه في حفظ أمن واستقرار المحافظة.

وأهابت القبائل بالمواطنين إلى عدم الانجرار خلف أي دعوات مغرضه، وإن كان ولابد فالتظاهر للقمة العيش وتحسين الوضع وتعزيز العملة أولى من التظاهر لتحقيق مآرب وأهداف سياسية. 





مشاركة الخبر:

تعليقات