بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

البحرية البريطانية تتحدث عن انفجارات ونشاط مكثف لطائرات مسيرة غربي الحديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 03 فبراير, 2024 - 07:56 صباحاً ]

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة إنها على علم بنشاط مكثف لطائرات مسيرة في نطاق 30 ميلا بحريا غربي الحديدة في اليمن.

 

وأضافت في مذكرة إرشادية أنه لا يوجد في الوقت الراهن أي مؤشرات على استهداف سفن تجارية.

 

وقالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحرية إنها على علم بوقوع انفجارين قبالة جزيرة الزبير اليمنية.

 

وأضافت في مذكرة استشارية أنه بعد الانفجارين، توقفت ناقلة بضائع سائبة ترفع علم ليبيريا عن إرسال نظام تحديد الهوية الآلي (إيه.آي.إس).

 

ومساء أمس الجمعة، أعلنت جماعة الحوثي، استهداف مدينة إيلات جنوب إسرائيل بصواريخ باليستية. 

 

وقال الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، في بيان صادر عنه، إن القوة الصاروخية لجماعته نفذت عملية عسكريةً ضدَّ أهداف محددةٍ للعدوِّ الإسرائيليِّ في منطقةِ أمِّ الرشراشِ جنوبيِّ فلسطينَ المحتلةِ بعددٍ من الصواريخِ الباليستية.

 

وأكد أن جماعته سستمر في تنفيذ ما وصفها بـ "واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ" تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ، وذلك استجابةً لنداءاتِ شعبِنا اليمنيِّ الحرِّ ونداءاتِ كلِّ الأحرارِ من أبناءِ أمتِنا العربيةِ والإسلامية".

 

وأشار إلى أن جماعته لن تتردد في "تنفيذ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ ضدَّ العدوِّ الصهيونيِّ في البرِّ والبحرِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

 

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتراض دفاعاته الجوية، صاروخًا أرض-أرض أطلقه الحوثيون في اليمن باتجاه مدينة إيلات، وفقا لما أفادت به صحيفة يديعوت أحرونوت.

 

ولفت جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى أن منظوماته الدفاعية تمكنت من اعتراض الصاروخ في البحر الأحمر، ولم يتم إطلاق أي إنذار في المدينة الجنوبية.

 

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن آخر مرة أعلن فيها عن إطلاق صاروخ من اليمن باتجاه إسرائيل، كان في ديسمبر الماضي.





مشاركة الخبر:

تعليقات