وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الأمريكية تعلن إسقاط مسيرة واستهداف زورق مفخخ للحوثيين

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 01 فبراير, 2024 - 11:33 مساءً ]

أعلنت القوات الأمريكية أنها أسقطت طائرة مسيرة واستهداف زورق مفخخ لجماعة الحوثيين كانا يستهدفان طرق الملاحة الدولية في خليج عدن والبحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان صحفي، إن قواتها تمكنت الساعة 5:00 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، من إسقاط طائرة من دون طيار تابعة لجماعة الحوثيين، فوق خليج عدن، "ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار".

وأضاف البيان، أنه وفي وقت لاحق عند حوالي الساعة 10:30 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات ضد زورق مسير (USV) "بدون قبطان" يحتوي على مواد متفجرة، تابع للجماعة المدعومة من إيران في البحر الأحمر.

وأشارت القيادة المركزية إلى أن الزورق كان متجهاً نحو ممر الشحن الدولي، و"يمثل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة،  لذلك قامت القوات الأمريكية بتدميره دفاعاً عن النفس مما أدى إلى انفجارات ثانوية كبيرة، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار".

ولفت البيان إلى أن جماعة الحوثيين أطلقوا، أيضاً، في حوالي الساعة 12:45 ظهراً (بتوقيت صنعاء)، صاروخين باليستيين مضادين للسفن من مناطق سيطرتهم الحوثيين باتجاه سفينة الشحن التجارية (M/V Koi) المملوكة لبرمودا وترفع العلم الليبيري، أثناء مرورها في البحر الأحمر، إلا أنهما سقطا في المياه، "ولم يتم تسجيل أي إصابات، أو الإبلاغ عن أضرار للسفينة أو سفن التحالف في المنطقة".





مشاركة الخبر:

تعليقات