البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الضالع.. مظاهرة حاشدة لأسر ضحايا الاغتيالات تنديدا بترحيل المتهمين إلى عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 01 فبراير, 2024 - 09:50 مساءً ]

تظاهر المئات من أسر ضحايا الاغتيالات، يوم الخميس، في محافظة الضالع (جنوب اليمن)، تنديدا بترحيل المتهمين بارتكاب جرائم الاغتيالات، من سجن الحزام الأمني بالضالع إلى العاصمة عدن.

ورفع المتظاهرون صور الضحايا، وشعارات تعبر عن إدانتهم للحادثة، وتطالب بإعادة المتهمين إلى الضالع وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم.

وعبر ذوي الضحايا عن تخوفهم من مخطط لتهريب المتهمين إلى خارج البلاد، كما تم مع متهمين آخرين.

وانطلق المتظاهرون من جوار مستشفى النصر حيث المكان التي تم فيها اغتيال عميد كلية التربية - الضالع الدكتور خالد الحميدي، واتجهوا إلى مقر نيابة استئناف الضالع.

وحمل المتظاهرون قائد الحزام الأمني - الضالع أحمد قايد القبة والمؤسسات القضائية والسلطات المحلية مسؤولية أي تلاعب بملفات جرائم الاغتيالات بعد ترحيلهم المتهمين إلى عدن دون إشعار أسر الضحايا، أو أخذ رأيهم.

وكانت قوات الحزام الأمني قد نقلت عددا من أبرز من أدينوا بارتكاب جرائم الاغتيالات من سجن الضالع إلى عدن،  سرا ودون علم أولياء الدم.

ويأتي قرار ترحيل المتهمين بعد أيام من بث قناة الـBBC البريطانية تحقيقا استقصائيا يوثق دور الإمارات والمرتزقة الأمريكيين في الاغتيالات السياسية بالجنوب، حيث لم يخفي بعض أسر الضحايا تخوفهم من أن يتم تهريب المتهمين لطمس أي أدلة تدين الأطراف التي تقف خلف خلايا الاغتيالات وتمولهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات