كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحراك الثوري يدين قرار دول غربية بوقف دعم الأونروا في غزة

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 01 فبراير, 2024 - 09:37 مساءً ]

أدان مجلس الحراك الثوري الجنوبي قرار دول غربية وقف دعمها لمنظمة الأونروا التي تقدم خدمات إنسانية للمدنيين الفلسطينيين منذ عدة عقود في إجراء تعسفي يستهدف الشعب الفلسطيني مدنيين من نساء وأطفال وشيوخ.

واعتبر الحراك الثوري في بيان له أصدره الخميس، ذلك القرار بحق الأونروا أمريكيا ويعكس مدى طغيان الغرب والإفلاس الإنساني لديه، معبرا عن أسفه للقرار الآثم لتلك الدول التي تدعي الحرية والحضارة وحماية حقوق الإنسان.

وأكد الحراك الثوري أن الدول الغربية التي أوقفت الدعم عن الأونروا بتهم تفتقد المصداقية هي التي تدعم وتزود الكيان الصهيوني بالسلاح والذخيرة والعتاد العسكري لاسيما الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأشار إلى أن الدول الغربية المتمسحة بحقوق الإنسان ضربت عرض الحائط بقرارات محكمة العدل الدولية التي انتصرت للحقوق الفلسطينية والزمت بتوفير المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن تلك الدول اتجهت للالتفاف على تلك القرارات القضائية بوقف الدعم عن الأونروا بادعاءات باطلة لا تستند إلى أدلة، عن تورط الأونروا في اتهامها المضلل.

وقال إن القرار  يكشف عن نزعة عدوانية خبيثة تستهدف الشعب الفلسطيني المحاصر كما يكشف تورط تلك الدول الغربية في الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني المتورط بارتكاب جرائم إبادة جماعية ضد الفلسطينيين.

كما عبر عن المواقف المتخاذلة التي تتسم بها الأنظمة العربية والإسلامية التي رغم كثرة إمكانياتها تعجز عن توفير وتوصيل ما يحتاجه الشعب الفلسطيني في غزة من غذاء وماء ومستلزمات طبية وإنسانية.





مشاركة الخبر:

تعليقات