مقتل ضابط أمني برصاص أحد مسلحي الانتقالي بمحافظة أبين     أمن المهرة يضبط عصابة بحوزتها 14 ألف دولار مزيفة     هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن وقوع انفجارين قرب سفينة تجارية جنوبي عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة حوثية في البحر الأحمر     العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"     وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن     تعز.. مظاهرة طلابية تضامنا مع الحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية المندد بالابادة الصهيونية بغزة     بمشاركة اليمن.. انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر في السعودية     المهرة.. وفاة وإصابة 40 مواطنا نتيجة الأمطار والسيول والمحافظ يوجه بحصر الأضرار     العليمي يصل عدن قادما من الرياض بعد تهديدات الانتقالي بالتصعيد حال تجاهل مطالبه بالتسوية     الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوة.. استئناف جلسات محاكمة المتهمين بقتل الشيخ الباني

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 30 يناير, 2024 - 06:17 مساءً ]

استأنفت محكمة عتق الابتدائية، جلسات محاكمة المتهمين بقتل الشيخ عبدالله الباني، الذي اغتيل من قبل عناصر تابعة لفصائل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في بيحان شبوة، في أبريل الماضي.

وخلال الجلسة التي عقدت اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس المحكمة القاضي ياسر سيلان، تقدم محامي المتهمين بطلب الغاء الإجراءات السابقة التي تمت في القضية الا أن القاضي رفض ذلك وصادق على الإجراءات السابقة التي مرت بها القضية.

وكلف القاضي سيلان نقابة المحامين بتنصيب محامي للمتهمين الفارين من وجهة العدالة وإعطاء فرصة لتقديم أي ادلة او اثباتات الى الجلسة القادمة التي حدد موعدها الأربعاء بعد القادم.

وقبل أكثر من شهرين توقفت جلسات محاكمة المتهمين بقتل الشيخ لباني لأسباب غير معلومة، وبعد ذلك اختطفت قوات من ألوية العمالقة، التابعة لعضو مجلس القيادة الرئاسي أبو زرعة عبدالرحمن المحرمي، عدد من أقراد أسرته لمطالبتهم باستئناف القضية، وافرجت عنهم لاحقا.

واغتيل الشيخ الباني من قبل عناصر تابعة لتشكيلات دفاع شبوة، عقب إمامته الناس وأدائه خطبة صلاة عيد الفطر الماضي "أواخر أبريل" 2023 في ساحة مديرية بيحان أمام مرأى المصلين.





مشاركة الخبر:

تعليقات