إطلاق مشروعا للاستجابة الصحية للاجئين في اليمن     البرلمان العربي يؤكد دعمه لإيجاد حل سياسي شامل وحدة وسيادة اليمن     إصابة أم وطفلين بانفجار جسم متفجر في تعز     جماعة الحوثي تعلن مقتل أربعة من ضباطها بنيران قوات الحكومة     الحديدة.. مقتل مواطن بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران     لماذا نفت إسرائيل ضلوعها بتحطم مروحية الرئيس الإيراني؟     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة البيضاء     الخدمة المدنية تعلن غدًا الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة العيد الـ 34 للوحدة اليمنية     "ليندركينج" يبدأ جولة شرق أوسطية بشأن عملية السلام في اليمن     الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وكالة: الدنمارك ترسل فرقاطة حربية للبحر الأحمر

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 29 يناير, 2024 - 06:25 مساءً ]


قالت وكالة رويترز، إن الدنمارك أرسلت يوم الاثنين فرقاطة إلى البحر الأحمر حيث ستشارك في تحالف تقوده الولايات المتحدة لحماية حركة الملاحة التجارية من هجمات الحوثيين.

وذكرت الوكالة أن وزير الدفاع الدنمركي ترويلز لوند بولسن للصحفيين على متن الفرقاطة قبل مغادرتها قاعدة كورسور البحرية "إذا كنتم تعتقدون أن الرد على الحوثيين هو ببساطة السماح لهم بترهيب التجارة العالمية الحرة، فأنتم على مسار خاطئ".

وأضاف:  "لهذا السبب أيضا فنحن، جنبا إلى جنب مع الأمريكيين والبريطانيين، نظهر الآن تحملنا المسؤولية ونرسل إشارة مفادها أننا لن نتسامح مع ما يحدث".

الدنمرك أرسلت موطن عملاقة الشحن ميرسك، الفرقاطة إيفر هويتفيلد التي يبلغ طولها 139 مترا إلى المنطقة في إطار عملية (بروسبيريتي جارديان) أو "حارس الازدهار" التي بدأت الشهر الماضي بهدف حماية السفن التجارية.

وستبدأ الفرقاطة التي يبلغ عدد أفراد طاقمها نحو 175 فردا عملياتها في البحر الأحمر بمجرد موافقة البرلمان الدنمركي على قرار بإرسال السفينة الحربية إلى المنطقة وهي خطوة متوقعة في السادس من فبراير شباط.

وقال المسؤول الدنماركي إن السفينة لن تشارك في أي عمليات هجومية تقودها الولايات المتحدة ضد الحوثيين.

وترسل شركات الشحن الدنمركية سنويا نحو 2500 سفينة عبر البحر الأحمر، حيث يمر نحو 15 بالمئة من حركة الشحن في العالم.

وأطلق الحوثيون المتحالفون مع إيران موجات من الهجمات بطائرات مسيرة ملغومة وصواريخ على سفن تجارية وقطع بحرية منذ 19 نوفمبر تشرين الثاني، قالوا إنها ردا على العدوان الصهيوني على قطاع غزة.





مشاركة الخبر:

تعليقات