السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023    
الرئيسية > أخبار اليمن

عدن.. إدانة أحد البنوك بواقعة الامتناع عن الالتزام بتطبيق قانون غسل الأموال وتمويل الإرهاب

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 28 يناير, 2024 - 09:48 مساءً ]

أصدرت محكمة الأموال العامة الإبتدائية محافظة عدن، يوم الأحد، حكماً يقضي بإدانة بنك الأمل للتمويل الأصغر بواقعة الامتناع عن الالتزام بتطبيق مواد قانون غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وفقا لإعلام النيابة العامة.

وقضت المحكمة، بإدانة بنك الأمل للتمويل الأصغر بعد ثبوت واقعة الإمتناع عن الالتزام بمواد قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وعدم موافاة وحدة جمع المعلومات المالية بالبنك المركزي اليمني بكافة البيانات والمعلومات المطلوبة منه.

وجاء منطوق الحكم على النحو الآتي:

أولاً: قبول الدفع المقدم من الممثل القانوني لبنك الأمل للتمويل الأصغر عبر محاميه شكلاً ورفضه موضوعاً وذلك على وفق ما عللناه تفصيلاً بالحيثيات.

ثانياً: إدانة بنك الأمل للتمويل الأصغر بواقعة الإمتناع عن الالتزام بمواد قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المنسوبة إليه بقرار الاتهام ومعاقبته على ذلك بالغرامة خمسة مليون ريال تدفع للخزينة العامة للدولة.

ثالثاً: إلزام المدان أعلاه - بنك الأمل للتمويل الأصغر- القيام بالواجبات القانونية المنصوص عليها في قانون غسل الأموال وتمويل الإرهاب وعليه موافاة وحدة جمع المعلومات المالية بالبنك المركزي اليمني فوراً بكافة البيانات والمعلومات المطلوبة منه والمحكمة تخول البنك المركزي اليمني في حال تخلفه عن ذلك خلال شهر من تاريخ النطق بالحكم صلاحية إلغاء الترخيص الممنوح له ومنعه من مزاولة نشاطه.

رابعاً: إلزام المدان أعلاه بمخاسير التقاضي مائة ألف ريال تدفع للمثل القانوني لوحدة جمع المعلومات المالية بالبنك المركزي اليمني.

خامساً: حق الاستئناف مكفول قانوناً خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ النطق بالحكم. سادساً: إعادة ملف القضية إلى النيابة العامة للتصرف وفقاً للقانون.





مشاركة الخبر:

تعليقات