جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

إيران تهدِّد ثلاث دول.. ما هي وماذا فعلت؟


حسن روحاني

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 01 يوليو, 2018 - 08:13 مساءً ]

هدد النائب الأول للرئيس الإيراني "إسحاق جهانغيري"، الدول التي تحاول انتزاع حصتها من سوق النفط، قائلًا: "أي دولة تحاول أخذ حصتنا في سوق النفط ستدفع الثمن مقابل ذلك".

وقال "جهانغيري"- في كلمة ألقاها اليوم "الأحد"1 يوليو، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للصناعة والمناجم: إنّ "تحالفًا مكونًا من أمريكا وإسرائيل والسعودية يحاول إعاقة النمو الاقتصادي في إيران".

ويأتي تصريح المسؤول الإيراني بعد يوم من إعلان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" أنَّ ملك السعودية "سلمان بن عبد العزيز" وافق على طلبه بزيادة إنتاج النفط بما قد يبلغ مليوني برميل يوميًا لتعويض نقص الإنتاج من إيران وفنزويلا.

وجاءت تصريحات "ترامب" عقب إعلان "أوبك" والمنتجين خارجها زيادة في إنتاج النفط بدءًا من مطلع يوليو للحفاظ على إمدادات السوق.

وأضاف"جهانغيري": "النفط الخام الإيراني سيُعرض في البورصة والقطاع الخاص يستطيع تصديره بطريقة شفافة"، مؤكدًا رغبة بلاده في "إجهاض الجهود الأمريكية.. لوقف صادرات النفط الإيرانية".

وكان أعضاء "أوبك" بدأوا في مطلع 2017 تنفيذ اتفاق لخفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل تضاف إليها 600 ألف برميل من منتجين مستقلين، ليبلغ إجمالي الخفض 1.8 مليون برميل يوميًا، وذلك لاستعادة الاستقرار لأسواق النفط، وينتهي أجل هذا الاتفاق في ديسمبر المقبل.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات