محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجيش الأمريكي يعلن اعتراض صاروخ انطلق من مناطق سيطرة الحوثيين

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 26 يناير, 2024 - 06:44 مساءً ]

أعلن الجيش الأمريكي، يوم الجمعة، إنه أسقط صاروخا باليستيا مضادا للسفن انطلق من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. 

وأضاف الجيش في بيان له، إن لم تقع إصابات أو أضرار نتيجة اعتراضه. 

فيما قالت القيادة المركزية الأمريكية يوم‭ ‬الجمعة إن الحوثيين أطلقوا صاروخا باليستيا مضادا للسفن باتجاه المدمرة كارني (دي.دي.جي 64) في خليج عدن. 

وذكر في بيان عبر منصة إكس، أن (المدمرة) كارني أسقطت الصاروخ بنجاح. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار". 

وفي وقت سابق الجمعة، قالت شركة الأمن البحري البريطانية أمبري  إن انفجارا شوهد على بعد ميل بحري تقريبا من ناقلة نفط ومنتجات نفطية تابعة للهند وترفع علم بنما جنوب شرقي مضيق باب المندب. 

وأضافت أمبري أن السفينة أبلغت عن رؤية انفجارين باتجاه مؤخرتها، ولم يتم الإبلاغ عن أي أضرار، وفقا لوكالة رويترز. 

من جانبها، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن سفينة على بعد حوالي 60 ميلا بحريا من مدينة الحديدة اليمنية أبلغت عن سماع دوي انفجار ورؤية صواريخ على بعد أميال قليلة من موقعها. 

وأضافت الهيئة أن انفجارا آخر في البحر شوهد على بعد نحو 0.5 ميل بحري من السفينة، وأفادت أن الطاقم والسفينة بخير. 

ويطلق الحوثيون، طائرات مسيرة وصواريخ على السفن منذ 19 نوفمبر تشرين الثاني تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة. ويقول الحوثيون إنهم يستهدفون السفن التي لها صلات بإسرائيل أو تبحر إليها. 

وشكلت الولايات المتحدة ودول أخرى الشهر الماضي قوة عمل بحرية، تحت اسم عملية حارس الازدهار، لحماية السفن. وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا غارات جوية على الحوثيين في اليمن ردا على الهجمات على السفن في البحر الأحمر.





مشاركة الخبر:

تعليقات