الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: الصراع المستمر باليمن أدى لتدمير البُنية التحتية للتعليم

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 25 يناير, 2024 - 11:45 مساءً ]

قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، التابع للأمم المتحدة إن الصراع المستمر في اليمن أدى إلى تدمير البنية التحتية للتعليم، كما تسبب بتسرب ملايين الطلاب عن المدارس.
 
وأضاف المكتب في بيانه على منصة "إكس"، بمناسبة اليوم العالمي للتعليم الذي يصادف الـ 24 يناير من كل عام، أن أكثر من 2,400 مدرسة تضررت أو دمرت أو استخدمت لأغراض غير تعليمية جراء الصراع.
 
وأشار المكتب الأممي إلى أن عدد كبير من الطلاب والطالبات يواجهون تحديات كثيرة، وأن أكثر من 4.5 مليون طفل خارج المدرسة.
 
ولفت المكتب في بيانه إلى أنه يعمل مع شركائه على إصلاح المدارس وتوفير المواد التعليمية، مما يمهد الطريق لمستقبل أكثر إشراقاً.
 
وشدد البيان على أنه و "من خلال دعم المشاريع التي تعزز الوصول إلى التعليم، أو التي تعزز جودة التعليم، يمكننا أن نحدث تأثيرًا حقيقيًا في تشكيل غد أفضل".





مشاركة الخبر:

تعليقات