شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مركز حقوقي يدعو سلطات مأرب لسرعة تسليم مسؤول أمني للقضاء

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 25 يناير, 2024 - 08:29 مساءً ]

دعا المركز الأمريكي للعدالة، سلطات محافظة مارب، إلى سرعة تسليم متهم باعتقال وتعذيب الإعلامي "محمد العياسي"، للقضاء وتحقيق العدالة.

وقال المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) في بيان له، الخميس، إن السلطات في مأرب مطالبة بسرعة تحويل أحد المسؤولين الأمنيين لديها والمتهم باعتقال وتعذيب الإعلامي "محمد العياشي" للقضاء وتحقيق العدالة له.

وأضاف أن ما حصل مع الإعلامي اعتداء واضح على الحقوق الأساسية التي يكفلها القانون اليمني، ويستوجب  إجراء تحقيق مباشر من قبل السلطات القضائية بالمحافظة.

ونقل المركز عن الإعلامي "العياشي" في شكوى، قال فيه إنه تعرضه للاختطاف والتعذيب لمدة 129 يوماً على يد أحد الضباط المعروفين دون أي سند قانوني.

وأفرجت السلطات في مأرب عن الإعلامي "العياشي" بعدما يقارب أربعة أشهر من الإخفاء والتعذيب بعد تدخل عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ المحافظة اللواء "سلطان العرادة"، وبعد علمه بما جرى، بتوقيف الضابط عن عمله ومحاسبته، وإنه ما يزال موقوفاً حتى الآن.

وأكد (ACJ) على أن  ملابسات اختطاف وتعذيب الإعلامي "محمد العياشي"، تؤشر على انتهاك خطير وغير مقبول للحقوق الأساسية التي كفلتها القوانين اليمنية.

كما أكد أن ما قامت به السلطات –حسب ادعائها- من توقيف الضابط المسؤول عن اعتقال وتعذيب الإعلامي "العياشي" غير كافي.

ودعا الأمريكي للعدالة إلى سرعة تحويل المدعو للقضاء وضمان إيقاع العقوبة الرادعة نظير ما ارتكبه من انتهاكات، مؤكدًا في نفس الوقت على أن الأجهزة الرقابية في المحافظة مطالبة بممارسة دور أكثر فاعلية لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث.





مشاركة الخبر:

تعليقات