شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة دولية: واشنطن ولندن دخلتا فصلًا جديدًا من النزاع في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 24 يناير, 2024 - 12:04 مساءً ]

أكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أن الولايات المتحد وبريطانيا دخلتا فصلًا جديدًا من النزاع في اليمن، دون مساءلة عن جرائم الحرب المحتملة.

 

وأوضحت المنظمة، في تقرير للباحثة نيكو جافارنيا، أن مشاركة الولايات المتحدة وبريطانيا، خلال السنوات الماضية، بالدعم والسلاح للسعودية والإمارات في حربهما، سهلت للرياض وأبو ظبي ارتكاب جرائم حرب محتملة بتواطؤ منهما أيضًا.

 

وقال التقرير إنه، في الوقت الذي دخلت فيه الدولتان فصلًا جديدًا من الهجمات، "لم تضمنا حتى الآن المساءلة عن الانتهاكات الممكنة للقانون الإنساني الدولي وجرائم الحرب المحتملة، التي ارتكبتاها مع شركائهما في اليمن طيلة سنوات".

 

ولفت إلى عدم التحقيق والمساءلة في مقتل العديد من المدنيين، خلال الغارات، التي كانت تشن ضد تنظيم القاعدة في اليمن.

 

وأشار التقرير: "عرقلت الحكومة الأمريكية التحقيقات في مبيعات الأسلحة للسعودية، وواصلت بريطانيا بيع الأسلحة للسعودية، رغم أن التحالف استخدم أسلحة بريطانية في ارتكاب خروقات مفترضة للقانون الإنساني الدولي، وجرائم حرب مفترضة".

 

وتحدث التقرير عن تغاضي الولايات المتحدة وبريطانيا عن جهود المجتمع المدني لإنشاء آلية تحقيق جديدة في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

 

كما أشار إلى توسيع الهجمات الأمريكية والبريطانية مؤخرا دون أي خطوات جدية لدعم مسارات العدالة، أو المساءلة عن حقوق الإنسان والقانون الدولي.





مشاركة الخبر:

تعليقات