الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر    
الرئيسية > أخبار اليمن

السفير السعودي في اليمن: ميناء عدن يستقبل مساعدات أكثر من نظيرة بالحديدة


محمد الجابر ، السفير السعودي في اليمن 

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 28 مارس, 2018 - 10:03 مساءً ]

قال محمد الجابر ، السفير السعودي في اليمن ، اليوم الاربعاء ، ان ميناء عدن يستقبل مساعدات أكثر من ميناء الحديدة الخاضع تحت سيطرت جماعة الحوثيين.

واشار الجبير - في مقابلة مع قناة (العربية الحدث) الإخبارية - ان "اليمن تتوافر به 9 موانئ بحرية و5 موانئ برية و7 موانئ جوية تتيح كلها إدخال المساعدات للشعب اليمني".

وأكد الجابر أن "جماعة الحوثيين "انصار الله" تنفذ في اليمن سياسات إيرانية هدفها الاستمرار في تجويع الشعب اليمني وإفقاره" .موضحاً ان جماعة الحوثيين رفضت العديد من المقترحات الأممية المهمة لحل الأزمة.

وقال الجابر ، إن "جماعة الحوثيين ترفض التوصل إلى أي تسوية سياسية، بهدف مفاقمة الأوضاع الإنسانية على الأرض، واستخدامها كورقة سياسية".

وشدد على أن ، "الحل السياسي ضرورة من أجل التوصل إلى تسوية شاملة للأزمة الإنسانية".

وأشار الجابر إلى أن السعودية و الإمارات ودول التحالف أعلنت خطة إنسانية شاملة تهدف لإصلاح الموانئ وتهيئة الطرق وتوفير الممرات الإنسانية، وهي جزء من جهود سياسية وعسكرية لدعم الحكومة الشرعية في اليمن .

لمزيد من التفاصيل: أضغط هنا


مشاركة الخبر:

تعليقات