شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي لدى الحوثيين: عملياتنا لن تتوقف إلا بتوقف العدوان على غزة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 23 يناير, 2024 - 09:23 مساءً ]

قال  عضو المكتب السياسي التابع للحوثيين علي القحوم، يوم الثلاثاء، إنّ العمليات العسكرية لجماعته في نصرة فلسطين، "ثابتةٌ ومستمرة حتى الانتصار وزوال إسرائيل".

وأضاف القحوم في حديث لقناة الميادين إنّ العمليات "لن تتوقف إلا بتوقّف العدوان على غزة ورفع الحصار عنها".

وأضاف أنّ ما يجري من منعٍ واستهدافٍ للسفن الاسرائيلية في البحر الأحمر "مرتبطٌ بفلسطين وغزة"، ولا "يهدّد الأمن البحري والملاحة الدولية".

وأشار القحوم إلى أنّ ما يهدّد الملاحة الدولية هو "التواجد العسكري الأميركي البريطاني المكثّف وغير القانوني والمتجاوز للأعراف والقوانين الدولية"، لافتاً إلى أنّ هذا التواجد "يهدّد طريق الحرير ويعزّز التواجد الغربي وهيمنة وسيطرة القطب الواحد، التي تهدّد العالم برمته".

وتابع أنّ السفن "تمر بسلام من البحر الأحمر ولا قلق عليها"، مشيراً إلى أنّ المستهدف من العمليات .. هو "السفن الإسرائيلية والأميركية والبريطانية فقط".

ووفقاً للقحوم، فإنّه على دول العالم "ألا تنخدع بالزيف والكذب الأميركي البريطاني ومحاولات التضليل في تشويه اليمن وعملياته المناصرة لفلسطين وشعبها المظلوم".

وطالب القحوم الاتحاد الأوروبي ودول الجوار بأن "تتوجه إلى الضغط الدولي، لإيقاف العدوان الإجرامي على غزة ورفع الحصار عنها"، لأنّه الحل الذي "سيُنهي توسّع نطاق الصراع"، على حد قوله.

واعتبر الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن "محاولةٌ فاشلة لن تحقّق أيّ شيء"، مشيراً إلى أنّ الاستهداف الجوي والصاروخي الأميركي البريطاني  "يطال المواقع والمناطق المقصوفة مسبقاً"، لافتا إلى أن الرد الرد على العدوان الأميركي البريطاني "سيكون قوياً وبمثابة الحرب المفتوحة".





مشاركة الخبر:

تعليقات