قوات قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأجهزة الأمنية بساحل حضرموت تعلن ضبط أكثر من 2600 جريمة جنائية خلال العام المنصرم

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 19 يناير, 2024 - 11:47 مساءً ]

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، عن ضبط الأجهزة الأمنية بساحل محافظة حضرموت أكثر من 2600 جريمة جنائية خلال العام المنصرم 2023.

وقال التقرير السنوي لضبط الجريمة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة العام المنصرم 2023 م، إن الأجهزة الأمنية بحضرموت الساحل ضبطت 2646 جريمة مختلفة من إجمالي الجرائم المسجلة خلال الفترة 2023م.

وأضاف التقرير، أن الجرائم المضبوطة توزعت خلال العام الماضي في حضرموت الساحل على النحو الآتي: جاءت في المرتبة الأولى جرائم السرقات بعدد 575 جريمة، في المرتبة الثانية جرائم الاعتداء على أملاك الغير وبعدد 322 جريمة، الثالث جرائم الإيذاء العمدي الخفيف بواقع 315 جريمة، واحتلت المرتبة الرابعة جرائم المخدرات بواقع 277 جريمة، والمرتبة الخامسة جرائم الإيذاء العمدي الجسيم بواقع 272جريمة.

وجاءت في المرتبة السادسة جرائم النصب والاحتيال بعدد 185 جريمة تلتها جريمة خيانة الأمانة بعدد 168جريمة، ثم السب والشتم 121 جريمة، والاعتداء والتهديد بواقع 84 جريمة، وجرائم انتهاك المساكن بعدد 50 جريمة، و37 جريمة تهديد بالقتل، و32 جريمة تحرش، 32 جريمة عقوق والدين، و30 جريمة شروع في القتل، وفقا للتقرير.

وبلغت جرائم القذف 20 جريمة، و20 جريمة اغتصاب، 18 جريمة فعل فاضح، و12 جريمة إضرار بالمال العام، ومثلها جريمة تزوير محررات، و8 جرائم لواط.

وسجل معدل 7 جرائم مضبوطة بحضرموت الساحل خلال العام الماضي جرائم الحريق العمدي، وتبادل إطلاق نار، وتقطع ونهب، والتشهير.

وضبط معدل أربع جرائم اختطاف، وانتحال شخصية، والقتل العمدي، والزنا، و3 جرائم مقاومة السلطات، ومعدل جريمة واحدة شمل حيازة عبوة ناسفة، ابتزاز، ممارسة سحر، مختلفة القانون.

وأوضح التقرير السنوي لضبط الجريمة على مستوى محافظة حضرموت الساحل أن هناك 2214 جريمة غير مضبوطة ما زالت اجراءات البحث والتحري جار من قبل الاجهزة الامنية، حيث سجلت ال 2214 جريمة مدورة إلى العام 2024 م.





مشاركة الخبر:

تعليقات