جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحيفة: الغارات الجوية الأمريكية البريطانية على اليمن يفاقم الفوضى في صناعة الشحن الدولي

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 19 يناير, 2024 - 10:54 مساءً ]

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية، إن قرار الولايات المتحدة والمملكة المتحدة شن هجمات على الحوثيين في اليمن لم يؤد إلا إلى تفاقم الفوضى في صناعة الشحن، مما يؤكد التهديد المتمثل في حدوث أزمة دائمة في سلسلة التوريد بينما تبحر السفن في الطريق التجاري الحاسم.

وذكرت بلومبرج في تقريرٍ لها، أنه بعد وقت قصير من شن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة غارات جوية على اليمن، وفي أعقاب نصحها للسفن التجارية بالابتعاد عن البحر الأحمر، أدى ذلك إلى تخوف السفن من عبور هذا الممر المائي.

وفقًا لبلومبرج، يزداد التوتر بين أطقم السفن، وتتأخر عمليات التسليم ويصبح الوضع الأمني محفوفًا بالمخاطر.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن صناعة الشحن تشعر بالقلق إزاء الضغوط التضخمية وارتفاع تكلفة النفط واضطرابات سلسلة التوريد التي يمكن أن تلحق الضرر بالاقتصاد العالمي.

ومنذ الأسبوع الماضي، تشن الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المملكة المتحدة البريطانية ضربات على أهداف عسكرية للحوثيين، ردا على استهداف السفن في البحر الأحمر.

وتقول الجماعة، إنها  تستهدف فقط السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى إسرائيل ضمن ما وصفه بأنه "حق طبيعي لليمن أمام المياه الإقليمية الدولية"، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى الأمريكية ردا على الضربات التي تتعرض لها.





مشاركة الخبر:

تعليقات