شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

واشنطن تؤكد وجود أضرار مادية في إحدى سفنها جراء هجوم حوثي استهدفها قبالة خليج عدن

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ الخميس, 18 يناير, 2024 - 10:26 صباحاً ]

أعلنت القيادة المركزية الأميركية تعرض السفينة الأميركية "جينكو بيكاردي" لأضرار مادية دون إصابات بهجوم مسيرة حوثية في خليج عدن. 

 

وقال بيان القيادة المركزية الأميركية "في حوالي الساعة 8:30 مساءً (بتوقيت صنعاء) في 17 يناير/كانون الثاني، تم تقييم هجوم في اتجاه واحد".

 

وأضاف البيان الأميركي" تم إطلاق الطائرات بدون طيار من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وضربت السفينة M/V Genco Picardy في خليج عدن. M/V Genco Picardy هي سفينة شحن تحمل علم جزر مارشال وتمتلكها وتديرها الولايات المتحدة".

 

وكانت جماعة الحوثي، أعلنت في وقت متأخر من مساء الأربعاء، استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن. 

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان على منصة إكس، إن جماعته نفذت عملية استهداف لسفينة (جينكو بيكاردي) الأمريكية في خليجِ عدن بعددٍ منَ الصواريخِ البحرية.

 

وأشار إلى أن جماعته لن تتردد في استهداف كافة مصادرِ التهديدِ في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ ضمنَ حقها في الدفاعِ المشروعِ عنِ اليمنِ واستمراراً في دعم الشعب الفلسطيني المظلوم.

 

وأكد أن رد الجماعة على الاعتداءاتِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ "قادمٌ لا محالة، وأنَّ أيَّ اعتداءٍ جديدٍ لن يبقى دونَ ردٍ وعقاب".

 

ولفت إلى استمرار حركة الملاحة في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ إلى كافةِ الوجهاتِ حولَ العالمِ عدا موانئِ فلسطينَ المحتلةِ، وأنَّ "عملياتِها ضدَّ السفنِ الإسرائيليةِ أو المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ لن تتوقفَ حتى يتوقفَ العُدوانُ ويُرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ الصامدِ في قطاعِ غزة".

 

وأشار: "ولم تقع إصابات وتم الإبلاغ عن بعض الأضرار. السفينة M/V Genco Picardy صالحة للإبحار ولا تزال جارية".





مشاركة الخبر:

تعليقات