طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

البحرية البريطانية: زوارق وطائرة مسيرة اقتربت من سفينة حاويات قرب اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 17 يناير, 2024 - 09:47 صباحاً ]

قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري يوم الأربعاء إنها تلقت تقارير عن اقتراب ثلاثة زوارق وطائرة مسيرة من سفينة حاويات ترفع علم مالطا على بعد نحو 16 كيلومترا جنوب غربي ذو باب في اليمن.

 

وأضافت الشركة في مذكرة أن أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أضرار أو خسائر.

 

وامس الثلاثاء، أعلن الجيش الأمريكي، قصف وتدمير 4 صواريخ باليستية في مناطق سيطرة الحوثيين المدعومين من إيران. 

 

وذكرت القيادة الوسطى الأمريكية أنها قصفت ودمرت 4 صواريخ بالستية كانت معدة للإطلاق من مناطق الحوثيين في اليمن. 

 

وأضافت أن الحوثيين أطلقوا صاروخا بالستيا على ممرات الشحن الدولية في جنوب البحر الأحمر. 

 

وأشارت القيادة الوسطى إلى أن السفينة زوغرافيا التي ترفع علم مالطا تعرضت لقصف لكنها واصلت الإبحار عبر البحر الأحمر. 

 

وأكدت القيادة الأمريكية الوسطى أنها ستواصل شن غارات باليمن طالما استمرت هجمات الحوثيين على حركة الملاحة الدولية. 

 

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي، استهداف سفينة في البحر الأحمر، كانت في طريقها إلى إسرائيل. 

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان نشره على منصة إكس، بأن جماعته نفذت "عملية استهدافٍ لسفينةِ "زوغرافيا" كانتْ متجهةً إلى موانئ فلسطينَ المحتلة، وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، وكانتِ الإصابةُ مباشِرة".

 

وأضاف بأن عملية الاستهداف جاءت "بعد رفضِ طاقمِ السفينةِ النداءاتِ التحذيريةِ منها الرسائلُ التحذيريةُ الناريةُ".

 

وأكد استمرار جماعته في "تنفيذِ قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أو المرتبطةِ بالعدوِّ الإسرائيليِّ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ على الشعبِ الفلسطيني الصامدِ في قطاعِ غزة".

 

وأشار إلى مواصلة الجماعة اتخاذ "كافة الإجراءاتِ الدفاعيةِ والهجوميةِ ضمنَ حقِّ الدفاعِ المشروعِ عن اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على استمرارِ التضامنِ العمليِّ مع الشعبِ الفلسطينىِّ المظلوم".





مشاركة الخبر:

تعليقات