قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

"العسكرية الأولى" تؤكد سعي قواتها لتثيبت واستتباب الأمن والاستقرار بوادي وصحراء حضرموت

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 14 يناير, 2024 - 03:16 مساءً ]

أكدت قياة المنطقة العسكرية الأولى أن القوات الأمنية والعسكرية ستسعى وبكل الإمكانيات المتاحة لتثيبت واستتباب الأمن والاستقرار بوادي وصحراء حضرموت. 

 

جاء ذلك خلال تدشينها، صباح اليوم الأحد، المرحلة الأولى من العام التدريبي والعملياتي والقتالي والإعداد المعنوي للعام الجاري، برعاية رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وبحضور وكيل محافظ حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر سعيد العامري، وقائد المنطقة العسكرية الأولى قائد اللواء 37 مدرع اللواء الركن صالح محمد طيمس ومدير عام مكتب وزير الداخلية العميد الركن بشير الحداد ومدير عام الامن والشرطة بالوادي والصحراء العميد الركن عبدالله سالمين بن حبيش. 

 

وخلال كلمة القيادة التي ألقاها العميد الركن محمد ناجي المهشمي رئيس عمليات المنطقة نيابة عن قائد المنطقة العسكرية الأولى، أعلن باسم ضباط وصف وافراد المنطقة تدشين العام التدريبي والعملياتي والقتالي والاعداد المعنوي 2024م، وأن يكون عاما حافلا بالنشاط والحيوية وعلى قدر عال من الوعي واليقظة والحرص على مستقبل هذا البلد.

 

وأكد أن القوة ستكون صمام أمان لتنفيذ كل ما تتخذه قيادتنا الحكيمة من قرارات.

 

كما استعرض رئيس العمليات خلال كلمته أهم الانجازات التي حققتها قيادة المنطقة العسكرية خلال العام المنصرم في الجوانب العملياتية والتكتيكية والقتالية وفي جوانب التدريب والتأهيل، مؤكدا اعتزاز وافتخار قيادة المنطقة بتكاملها مع الوحدات الامنية وقيادة السلطة المحلية في حضرموت واديا وساحلا وصحراء وكل الخيرين من أبناء الوطن.

 

وشدد على تمسك منتسبي المنطقة بالثوابت الوطنية والاصطفاف خلف القيادة السياسية والعسكرية للوصول بالوطن إلى بر الأمان .

 

كما تحدث عامر سعيد العامري وكيل محافظ حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء مهنئا لمنتسبي قيادة المنطقة بالعام الجديد ومثمنا الأدوار التي تقوم بها المنطقة في حفظ الامن والاستقرار بالوادي والصحراء ، متمنيا أن يكون هذا العام عام أمن وأمان واستقرار وانجاز وتقدم، وأن تكون المنطقة كما هي السد المنيع بوادي وصحراء حضرموت.

  

وأضاف وكيل محافظة حضرموت خلال كلمته أن نسبة الأمن والاستقرار شجعت السلطة على إقامة العديد من المشاريع التنموية في الوادي والصحراء رغم الصعوبات وشحة الامكانيات لكن بهمة الرجال وبسالة الأبطال الذين ساهموا في استقرار الاوضاع استطاعت السلطة القيام بالعديد من المشاريع.

 

وشهد الحفل عرض عسكري رمزي للوحدات العسكرية من المنطقة العسكرية الاولى وقوات اللواء 135 مشاه واللواء 101 شرطة جوية بجاهزية واحترافية عالية نالت استحسان الجميع.





مشاركة الخبر:











تعليقات