الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة متجهة نحو سفينتين حربيتين ويكشف عن هجمات حوثية في البحر الأحمر     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفن ومدمّرات حربية في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليابان واستراليا تدعمان الضربات الأمريكية والبريطانية في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 12 يناير, 2024 - 08:39 صباحاً ]

قال يوشيماسا هاياشي كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني للصحفيين يوم الجمعة إن اليابان تدعم تحركات الولايات المتحدة وبريطانيا لتأمين العبور الآمن للسفن بالقرب من شبه الجزيرة العربية.

 

وتابع هاياشي للصحفيين أن اليابان تندد بتصرفات القوات الحوثية التي تنتهك حرية عبور السفن في المنطقة.

 

من جانبه، قال وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارليس إن أستراليا قدمت دعما للأفراد العسكريين من الولايات المتحدة وبريطانيا خلال الضربات التي شنها البلدان ضد أهداف عسكرية للحوثيين في اليمن.

 

وفي الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة، شنّ الجيش الأمريكي والبريطاني غارات على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، ردًا على هجمات الجماعة التضامنية مع غزة على السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر.

 

وأفادت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، أن الهجمات استهدفت قاعدة الديلمي الجوية، شمال العاصمة، ومحيط مطار الحديدة، ومناطق في مديرية زبيد بمحافظة الحديدة غرب اليمن، ومعسكر كهلان شرقي مدينة صعدة شمال غرب العاصمة صنعاء.

 

كما استهدفت الهجمات "المطار بمديرية عبس بمحافظة حجة شمال غربي العاصمة صنعاء، ومطار تعز ومعسكر اللواء 22 بمديرية التعزية بمحافظة تعز جنوب العاصمة صنعاء".





مشاركة الخبر:

تعليقات