بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

سوناك: بريطانيا وحلفاؤها شنوا ضربات ضد الحوثيين في اليمن

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 12 يناير, 2024 - 07:46 صباحاً ]

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك‭ ‬يوم الجمعة إن سلاح الجو الملكي البريطاني نفذ إلى جانب الولايات المتحدة، ضربات ضد الحوثيين في اليمن.

 

وقال رئيس الوزراء البريطاني، إن سلاح الجو الملكي نفذ ضربات استهدفت منشآت عسكرية يستخدمها الحوثيون.

 

وأشار سوناك، إلى أن المملكة المتحدة "ستدافع دوما عن حرية الملاحة وتدفق التجارة".

 

وأضاف: "البحرية الملكية ستواصل دورياتها في البحر الأحمر، ضمن العملية متعددة الجنسيات لردع المزيد من العدوان الحوثي"، وفق وصفه.

 

وشدد على أن بريطانيا ستتخذ إجراءات محدودة ومتناسبة في إطار الدفاع عن النفس.

 

وفي بيان مشترك من الولايات المتحدة، وحلفائها المشاركين في الهجمات، قالوا إن "الضربات في اليمن تهدف إلى تقويض القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد التجارة العالمية".

 

وأشار البيان المشترك إلى أن "هدفنا يظل تخفيف حدة التوترات، واستعادة الاستقرار في البحر الأحمر".

 

وشدد على أننا "لن نتردد في الدفاع عن الأرواح، وحماية تدفق التجارة، عبر أحد أهم الممرات المائية في العالم، في مواجهة التهديدات المستمرة".

 

وكانت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، ذكرت أن الهجمات استهدفت قاعدة الديلي الجوية، شمال العاصمة، ومحيط مطار الحديدة، ومناطق في مديرية زبيد بمحافظة الحديدة غرب اليمن، ومعسكر كهلان شرقي مدينة صعدة شمال غرب العاصمة صنعاء.

 

كما استهدف الهجمات "المطار بمديرية عبس بمحافظة حجة شمال غربي العاصمة صنعاء، ومطار تعز ومعسكر اللواء 22 بمديرية التعزية بمحافظة تعز جنوب العاصمة صنعاء".





مشاركة الخبر:

تعليقات