الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة جوية على موقع بالحديدة     عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر     الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة متجهة نحو سفينتين حربيتين ويكشف عن هجمات حوثية في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادات حوثية تتوعد أمريكا وبريطانيا "بدفع الثمن باهضًا" عقب هجماهما على عدد من المحافظات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 12 يناير, 2024 - 07:15 صباحاً ]

هددت جماعة الحوثي أمريكا وبريطانيا بأنها ستدفع الثمن باهضًا، وذلك عقب هجمات شنتها الدولتان على مواقع في صنعاء وعدد من المحافظات.

 

وقال عضو المكتب السياسي لأنصار الله حزام الأسد: إن "أمريكا حددت ساعة الصفر، لكن قيادتنا هي من ستحدد مسرح العمليات وقواعد الاشتباك ومسارات المعركة".

 

وأضاف: "قواتنا المسلحة على جهوزية عالية، وسيندم المعتدون على عدوانهم على الشعب اليمني، وواشنطن ولندن غامرتا بمصالحهما وملاحتهما، والرد سيكون مؤلما".

 

فيما قال عضو المكتب السياسي للجماعة عبدالله محمد النعمي: "مسؤول أمريكي للجزيرة: العمليات ضد الحوثيين انتهت، ونحتفظ بحق الرد!.. أما نحن فردنا بدأ الآن ولن يتوقف".

 

وأضاف: "يا إخواننا في فلسطين، يا أبناء غزة، المحيا محياكم والممات مماتكم، أنتم منا ونحن منكم".

 

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي، علي القحوم، عبر حسابه بموقع إكس: "لم يتأخر الرد اليماني الآن القوات المسلحة اليمنية ترد وبقوة على البوارج الأمريكية البريطانية في البحر الأحمر وحرب مستعرة في البحر الأحمر واستهداف مواقع وقواعد عسكرية أمريكية بريطانية .. والقادم اعظم".

 

أما القيادي حسين العزي، نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين (غير معترف بها) فقال: "تعرضت بلادنا لهجوم عدواني واسع من سفن وغواصات وطائرات حربية أمريكية وبريطانية ، وبلاشك سيتعين على أمريكا وبريطانيا الإستعداد لدفع الثمن باهضا.ً وتحمل كافة العواقب الوخيمة لهذا العدوان السافر".

 

وفي وقت سابق، أفادت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، أن الهجمات استهدفت قاعدة الديلي الجوية، شمال العاصمة، ومحيط مطار الحديدة، ومناطق في مديرية زبيد بمحافظة الحديدة غرب اليمن، ومعسكر كهلان شرقي مدينة صعدة شمال غرب العاصمة صنعاء.

 

كما استهدف الهجمات "المطار بمديرية عبس بمحافظة حجة شمال غربي العاصمة صنعاء، ومطار تعز ومعسكر اللواء 22 بمديرية التعزية بمحافظة تعز جنوب العاصمة صنعاء". 

 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قال إن جيوش الولايات المتحدة وعدد من الدول بينها البحرين، قامت استهدفت مواقع للحوثيين، ردًا على هجماتهم في البحر الأحمر.

 

وذكر بايدن في بيان من البيت الأبيض،أن القوات الأمريكية والبريطانية، وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا، نفذت بنجاح ضربات ضد أهداف يستخدمها الحوثيون في اليمن، مشيرًا إلى أن هذه الضربات رد مباشر على هجمات الحوثيين على السفن الدولية في البحر الأحمر.

 

وزعم بايدن، أن الأهداف هي ما كان يستخدمه الحوثيون لتعريض حرية الملاحة للخطر الهجمات في البحر الأحمر، إضافة إلى أنهم عرضوا القوات الأمريكية والبحارة المدنيين للخطر. 

 

ولفت إلى أن أطقم أكثر من 20 دولة، كانت عرضة للتهديد أو أخذوا كرهائن في أعمال القرصنة، والرد على هذه الهجمات من الدول كان حاسما وحازما ومتحدا.





مشاركة الخبر:

تعليقات