هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين    
الرئيسية > أخبار اليمن

التايمز البريطانية تتوقع هجمات محدودة ضد الحوثيين تقودها واشنطن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 11 يناير, 2024 - 11:23 مساءً ]

توقعت صحيفة التايمز البريطانية، أن تكون الهجمات الأمريكية ضد الحوثيين محدودة، ردا على هجمات الجماعة على السفن الاسرائلبة والمرتبطة بخا، ردا على مجازر الاحتلال في غزة. 

وقالت التايمز البريطانية، إن الحكومة البريطانية تعقد اجتماعا بالتزامن مع تحضيرات بريطانية أمريكية لشن ضربات ضد الحوثيين. 

وأضافت أن من المتوقع أن يستهدف التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قواعد رئيسية للحوثيين. 

وأوضحت الصحيفة، أن الخارجية البريطانية قلقة من خروج الأوضاع عن السيطرة لذا يتوقع أن يكون أي عمل ضد الحوثيين محدودا. 

وفي وقت سابق الخميس، قال صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن الشرق الأوسط يستعد لضربات أمريكية على الحوثيين، مشيرة إلى أن دبلوماسيين غربيين أوردوا أن الأهداف المحتملة هي مواقع إطلاق صواريخ ومسيرات للحوثيين.

وأضافت المصادر أن دبلوماسيين غربيين أبلغوا مسؤولين في مجال الشحن البحري أن الأهداف ستكون حول الحديدة وحجة. 

جاء ذلك بعد قليل من كلمة مسجلة، لزعيم جماعة الحوثي، عبدالملك الحوثي، قال فيها، إن أي اعتداء أمريكي لن يبقى أبدا دون رد ولن يتردد في فعل كل ما يستطيع فعله لمواجهة العدوان الأمريكي.

وتنفذ جماعة الحوثي، هجماتها على السفن التجارية في البحر الأحمر احتجاجا على الحرب الإسرائيلية في غزة، ما أجبر شركات شحن مختلفة بتحويل رحلاتها على طريق الرجاء الصالح، وهو ما تسبب برفع تكلفة الشحن، ما دفع أمريكيا لتشكيل تحالف دولي لحماية السفن وصد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.





مشاركة الخبر:

تعليقات