الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"    
الرئيسية > عربي و دولي

ارتفاع شهداء العدوان الصهيوني على غزة إلى 23469 بينهم 117صحافيا

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 11 يناير, 2024 - 10:07 مساءً ]

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الخميس، ارتفاع حصيلة شهداء قصف الاحتلال الإسرائيلي إلى 23469 منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 23469 شهيدًا و59604 جرحى، وغالبية الضحايا من النساء والأطفال.

وطالبت الجهات الدولية بتوفير الأدوية والمستهلكات الطبية لمستشفيات غزة بشكل عاجل، والعمل على إحداث تغيير جذري في عملية إخراج الجرحى للعلاج في الخارج.

وطالبت كذلك ب"توفير المياه والغذاء للنازحين وأهالي غزة قبل وقوع كارثة لا تحمد عقباها".

وناشدت الوزارة "المؤسسات الدولية والصليب الأحمر زيارة المعتقلين من الكوادر الصحية والعمل على الإفراج عنهم.

 وفي سياق متصل أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء الصحافيين داخل القطاع إلى 117 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد توثيق استشهاد صحافيين اثنين في غارات إسرائيلية.

وقال المكتب الحكومي في بيان: "ارتفاع عدد الشهداء الصحافيين إلى 117 صحافيا منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، بعد ارتقاء الزميلين الصحافيين فؤاد أبو خماش، ومحمد الثلاثيني".

وأمس الأربعاء، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، إن أبو خماش، وهو مصور متطوع لديها "استشهد برفقة 5 آخرين، بينهم 3 من أفرادها، بقصف إسرائيلي استهدف مركبة إسعاف وسط القطاع"

ويتهم المكتب الحكومي ومؤسسات حقوقية، بشكل متكرر الجيش الإسرائيلي بـ"تعمد" استهداف الصحافيين الفلسطينيين منذ بدء الحرب، لمنع نقل "الجرائم" التي يرتكبها بغزة.

وتخطّى عدد الصحافيين الذين فقدوا حياتهم جراء الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ 7 أكتوبر، مجموع الصحافيين الذين قتلوا بالعالم عامي 2021 و2022.

وفقا لبيانات محلية ودولية، قتل 109 من الصحافيين بالعالم عامي 2021 و2022، بينما وصل عدد الشهداء الصحافيين جراء الهجمات الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر إلى 117.

ومنذ 7 أكتوبر 2023 يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الخميس "23 ألفا و469 شهيدا و59 ألفا و604 مصابين معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.





مشاركة الخبر:

تعليقات