هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأوقاف تعلن توقيع 3 اتفاقيات للارتقاء بالخدمات المقدمة للحجاج

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 11 يناير, 2024 - 06:36 مساءً ]

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية، الخميس، عن توقيعها لثلاث اتفاقيات للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لحجاج اليمن.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية "سبأ"، إن وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة "مختار الرباش"، وقع الاتفاقات الثلاث في مدينة جدة السعودية.

وذكر الرباش أن الاتفاقية الأولى، جرى توقيعها مع وزارة الحج السعودية، وتتعلق بتنظيم مسارات حركة حجاج اليمن بعد وقوفهم في عرفات، وتوجههم نحو مشعر مزدلفة ثم مشعر منى ثم الحرم المكي لأداء طواف الإفاضة وعودتهم إلى مخيماتهم بمشعر منى.

فيما، الاتفاقية الثانية هي اتفاقية تعاون مع شركة مكتب الوكلاء الموحد، المتخصصة باستقبال الحجاج في المنافذ البرية والبحرية والجوية واستقبالهم والإشراف على إنهاء إجراءاتهم حتى وصولهم الأراضي المقدسة.

أما الاتفاقية الثالثة التي جرى توقيعها، هي اتفاقية تعاون مع النقابة العامة للسيارات المعنية بترتيب وتنظيم خدمات نقل الحجاج بالمشاعر المقدسة (مكة ـ منى ـ عرفة ـ مزدلفة ـ منى ـ مكة).





مشاركة الخبر:

تعليقات