وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين    
الرئيسية > عربي و دولي

القسام تعلن الإجهاز على 22 جنديًا صهيونيًا من نقطة الصفر وتدمير 42 آلية عسكرية

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 09 يناير, 2024 - 10:26 مساءً ]

أعلن الناطق العسكري لكتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أبو عبيدة، حصيلة نتائج عمليات عناصر القسام في قطاع غزة خلال الأسبوع الماضي. 

وقال أبو عبيدة في تغريدة عبر تلغرام، إن عناصر القسام، تمكنوا من من تدمير 42 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا خلال ذات الفترة. 

وأضاف أبو عبيدة أن عناصر القسام، أكدوا إجهازهم على 22 جنديًا من جيش الاحتلال من نقطة الصفر إضافة إلى إيقاع العشرات بين قتيل وجريح في 52 مهمة عسكرية مختلفة. 

وأشار إلى أن تم خلال تلك العمليات، استهداف القوات المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة وأسلحة القنص.

وأكد أبو عبيدة، أنه تم نسف منزل وتفجير 4 مداخل أنفاق وحقل ألغام في جنود الاحتلال، وإطلاق صاروخ أرض - جو تجاه مروحية في سماء القطاع.

وأعلن إسقاط طائرة استطلاع من طراز "هيرمز 900" والاستيلاء على طائرة "Skylark" وطائرتي "درون"، إضافة إلى دك مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال، وتوجيه رشقة صاروخية مكثفة نحو "تل أبيب" ومحيطها. 

يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الخامس والتسعين، بقصف من الجو والبحر والبر، بينما تتوالى مجازر الإبادة بحق المدنيين والأبرياء.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد من ارتقوا في قطاع غزة 23,210 شهداء، فيما أصيب نحو 59,167 فلسطينيا بجروح منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.





مشاركة الخبر:

تعليقات