الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع     مقتل ضابط أمني برصاص أحد مسلحي الانتقالي بمحافظة أبين     أمن المهرة يضبط عصابة بحوزتها 14 ألف دولار مزيفة     هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن وقوع انفجارين قرب سفينة تجارية جنوبي عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة حوثية في البحر الأحمر     العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"     وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الداخلية تعلن ضبط 1058 متهم بقضايا جنائية مختلفة خلال شهر

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 08 يناير, 2024 - 09:42 مساءً ]

أعلنت وزارة الداخلية، ضبط 1058 متهما في قضايا جنائية مختلفة خلال شهر ديسمبر الفائت، في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية.

وقالت الداخلية في تقريرها الشهري، إن الأجهزة الأمنية في المحافظات الواقعة في نطاق سيطرة الحكومة ضبطت خلال ديسمبر المنصرم  858 جريمة جنائية مختلفة، و1058 متهما بارتكابها من مختلف الفئات العمرية.

وأضاف التقرير أن الجرائم المضبوطة الشهر الماضي جاءت بالمرتبة الأولى جرائم السرقات وبواقع 184 جريمة، وفي المرتبطة الثانية جرائم الإيذاء العمدي وبواقع 169 جريمة، والمرتبطة الثالثة جرائم الاعتداء على أملاك الغير 129 جريمة.

وأشار التقرير إلى أن تلي ذلك جرائم خيانة الأمانة بعدد 49 جريمة، ثم الشروع بالقتل 48 جريمة، والسب والشتم والقدح 42 جريمة، وجرائم المخدرات 40 جريمة، ثم النصب والاحتيال 33 ، والتهديد 28 جريمة، و التحرش وهتك الاعراض  24 جريمة،  17 جرائم الإخلال بالآداب العامة، وانتهاك حرمة المساكن 13 جريمة، و11 جريمة قتل عمدي.

بالإضافة إلى 9 جرائم عقوق والدين، 9 جرائم تزوير ، 8 جرائم إطلاق  وتبادل إطلاق النار، و8 حريق عمدي، 6 اقلاق السكينة، ومثلها جرائم الزنا، ومعدل 5 جرائم لواط وقذف وابتزاز ، و4 جرائم مقاومة السلطات والاعتداء على موظف عام، 3 جرائم تقطع، وجريمتي اختطاف ، وجريمة اغتصاب .

ووفقا للإحصائية فإن المتهمين المضبوطين والبالغ عددهم 1058 متهما من مختلف الفئات العمرية، موزعين بحسب عمليات الضبط بين المحافظات على النحو الأتي: حضرموت الساحل في المرتبة الأولى وبواقع 235 متهما، تلتها تعز بواقع 232 متهما، تم العاصمة عدن بعدد 166 منهما، ومأرب 155 منهما، وشبوة 60 متهما، والضالع 54 متهما، وسيئون 51 متهما، والمهرة 49 متهما، و22 متهما في أبين، و و20 في الحديدة، 14 في لحج.





مشاركة الخبر:

تعليقات