جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

بريطانيا تحمل الحوثيين مسؤولية تجاهل تحذيراتها بشأن وقف هجماتهم بالبحر الأحمر

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 08 يناير, 2024 - 08:40 مساءً ]

دعت المملكة المتحدة البريطانية، يوم الاثنين، جماعة الحوثي للتوقف عن الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر، التي تنفذها منذ أسابيع ردا على حرب الاحتلال في غزة.

وقال وزير الدفاع البريطاني، غرانت شابس، في تصريحات صحفية: "نحث الحوثيين على وقف هجماتهم في البحر الأحمر وسيتحملون المسؤولية إذا تجاهلوا تحذيراتنا".

وأضاف الوزير البريطاني أن المملكة المتحدة لن تتسامح مع إغلاق الحوثيين للممرات البحرية الدولية‏.

وتنفذ جماعة الحوثي يأتي هجمات على سفن تجارية إسرائيلية او متوجهة إلى إسرائيل، في البحر الأحمر منذ أسابيع، وتقول إن الهجمات تأتي ردا على حرب الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة.





مشاركة الخبر:

تعليقات