الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

سفينة حربية هندية تنقذ طاقم سفينة تجارية تعرضت لمحاولة اختطاف في البحر العربي

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 05 يناير, 2024 - 09:44 مساءً ]

أعلنت البحرية الهندية، عن صعود قوة خاصة تابعة لها على متن سفينة الشحن "إم في ليلا نورفولك" وأنقذت 21 شخصاً هم أفراد طاقم سفينة في بحر العرب، وجهت نداء استغاثة إثر تعرضها لمحاولة خطف في بحر العرب بعد أن وجهت نداء استغاثة من تعرضها للخطف.

وقالت البحرية في بيان إن المدمرة "آي.إن.إس تشيناي" اعترضت السفينة بعد ظهر اليوم وصعدت "قوة" كوماندوز من مشاة البحرية الهندية على متن السفينة.

وأوضحت السلطات الهندية إن القوة الخاصة تعمل على التأكد من "خلوها من أي أشخاص وجودهم عليها غير قانوني تم الإبلاغ أنهم على متن السفينة في وقت سابق".

وكانت البحرية الهندية قالت اليوم الجمعة إن سفينة حربية تابعة لها تتجه نحو سفينة مختطفة ترفع علم ليبيريا في بحر العرب، وإن طائرة تراقب الوضع عن كثب.

ونقلت وكالة أنباء آسيا الدولية (إيه إن آي) في وقت سابق عن مسؤولين عسكريين قولهم إن السفينة «ليلا نورفولك» وعلى متنها طاقم هندي من 15 فردًا في الأقل اختطفت قرب ساحل الصومال، وتلقت البحرية معلومات عنها مساء أمس.

وأوضح بيان البحرية الهندية أن السفينة بعثت رسالة إلى منصة هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تفيد بأن ما بين خمسة وستة أفراد مسلحين مجهولين اعتلوها مساء أمس .

وأشار البيان إلى أن السفينة الحربية الهندية تشيناي حولت مسارها لمساعدة السفينة "ليلا نورفولك"، مضيفًا أن طائرة تابعة للبحرية حلقت فوق السفينة المختطفة اليوم الجمعة وأجرت اتصالاً معها.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن السفينة كانت على بعد 460 ميلاً بحرياً شرق الساحل الصومالي حين بثت الرسالة.





مشاركة الخبر:

تعليقات