خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة    
الرئيسية > عربي و دولي

الضفة الغربية.. إصابات واعتقالات عقب انسحاب جيش الاحتلال من مدينة طولكرم ومخيميها

المهرة بوست -
[ الخميس, 04 يناير, 2024 - 11:42 مساءً ]

انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، من مدينة طولكرم ومخيمي طولكرم ونور شمس شمال الضفة الغربية، بعد عملية استغرقت نحو 40 ساعة.

وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلية بتفتيش منازل في مخيم نور شمس للاجئين واعتقلت مئات الأشخاص مدعية ضلوعهم بأنشطة مسلحة.

ومع انتهاء المداهمة الطويلة بعد ظهر اليوم الثاني من تنفيذها، ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أنه عالج 21 جريحا منهم 17 يعانون من إصابات ناجمة عن التعرض للضرب خلال الاحتجاز والاستجواب وشخص آخر يعاني من الإصابة بالذخيرة الحية.

صورة لفتى يبلغ من العمر ( ١٦ ) عام اعتدى جنود الاحتلال عليه بالضرب في منطقه اكتابا في طولكرم، هناك عدوان صهيوني واسع جداً على مخيم طولكرم وهناك اعتقالات وتنكيل بالمواطنين في ظل غياب شبه كامل لوسائل الإعلام..

وشهدت طولكرم، وهي إحدى نقاط العبور الرئيسية بين الضفة الغربية وإسرائيل، مداهمات متكررة من قوات الاحتلال منذ هجوم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول.

وقال سكان إن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت 120 شخصا على الأقل وهدمت ثلاثة منازل، بما فيها منزل تابع لأحد أعضاء “كتائب طولكرم” المسلحة المرتبطة بحركة فتح الفلسطينية.

وتناقل فلسطينيون مقاطع مصورة لأعمال تجريف مبان ومحال تجارية وبنية تحتية في مخيم نور شمس.

وقال الجيش في بيان إن “قوات الجيش الإسرائيلي تواصل العمل، إلى جانب قوات الأمن الإسرائيلية الأخرى، في عملية واسعة النطاق لقمع الإرهاب في مخيم نور الشمس للاجئين”.

وقالت كتائب طولكرم إن مقاتليها يتبادلون إطلاق النار مع القوات الإسرائيلية.

وقال الجيش إنه اعتقل مئات الأفراد لاستجوابهم. وادّعى أن قواته دمرت البنية التحتية للمسلحين وعثرت على عدد من الأسلحة.

وكان مدير مكتب نادي الأسير في طولكرم إبراهيم النمر قال، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي “اعتقل مئات الفلسطينيين من مخيم نور شمس، وأجرى عمليات تحقيق ميداني معهم”.

من جانبه دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية الأمم المتحدة إلى مراقبة مخيم نور الشمس ومخيم طولكرم. وقال “إسرائيل تستهدف المخيمات لإشعال الوضع بالضفة”.

وشهدت الضفة الغربية بالفعل أعلى مستويات الاضطرابات منذ عقود خلال الأشهر الثمانية عشر التي سبقت هجوم حماس في السابع من أكتوبر تشرين الأول على جنوب إسرائيل. لكن المواجهات احتدمت بشدة بعد شن القوات الإسرائيلية حملة عسكرية على غزة.

واستُشهد مئات الفلسطينيين في اشتباكات مع جنود ومستوطنين إسرائيليين في الأسابيع الماضية، واعتقلت قوات الاحتلال آلاف الاشخاص في مواجهات متكررة بين القوات ومحتجين فلسطينيين.

 (وكالات)





مشاركة الخبر:

تعليقات