الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"    
الرئيسية > عربي و دولي

"القسام" تدمر آليات لجيش الاحتلال وتستهدف "قوة راجلة" تحصنت بمنزل وسط غزة

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 04 يناير, 2024 - 04:29 مساءً ]

أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الخميس، عن استهداف عدد من الآليات العسكرية التابعة لجيش الاحتلال على محاور القتال في قطاع غزة.

 

وقالت "القسام" في بيان مقتضب، إن مقاتليها قصفوا آليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون.

 

وكشفت في بيان ثان، عن تدمير دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا" شمال خانيونس بقذيفتي "الياسين 105".

 

كما أنها أعلنت استهدافها دبابتي ميركافا إسرائيليتين بقذائف "الياسين 105" بمنطقتي المحطة والكتيبة بمدينة خانيونس، وفقا لبيان منفصل.

 

واستهدف مقاتلو "القسام" دبابة آخرى من طراز "ميركافا" بعبوة "شواظ" غرب مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

 

وتشهد المنطقة الوسطى من قطاع غزة معارك ضارية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال، حيث تُقابل المحاولات الإسرائيلية للتوغل في منطقة مخيمات الوسط بتصد عنيف من الفصائل الفلسطينية.

 

إلى ذلك، أعلنت "القسام" عن تمكن مقاتليها من تفجير عبوة شديدة الانفجار بقوة راجلة لجيش الاحتلال، كانت متمركزة داخل أحد المنازل شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، موضحة أنها أوقعت الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح.

 

وأشارت إلى أنها قامت بتفجير عبوة مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية متحصنة داخل مبنى في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

 

من جهتها، قالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، إن مقاتليها استهدفوا آليتين عسكريتين إسرائيليتين بقذائف الـ"RPG" شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

 

كما أنها أعلنت عن إطلاق رشقة صاروخية جديدة باتجاه عسقلان ومستوطنات غلاف غزة.

 

وفي وقت سابق الخميس، أقر جيش الاحتلال بمقتل ثلاثة من جنوده في المعارك الدائرة بقطاع غزة، ما رفع حصيلة قتلاه منذ بدء الهجوم البري في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 164.

 

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بارتفاع حصيلة قتلاه إلى 509 منذ بدء الحرب على قطاع غزة، بينهم 172 منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.





مشاركة الخبر:

تعليقات