مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي: سنحضر أي جولة مفاوضات على ملف الأسرى إذا حصلنا على ضمانات أممية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 04 يناير, 2024 - 01:36 مساءً ]

أكدت جماعة الحوثي استعدادها لحضور أي جولة مفاوضات على ملف الأسرى والمختطفين، إذا حصلت على ضمانات أممية. 

 

وقال عبدالقادر المرتضى، رئيس لجنة شؤون الأسرى التابعة لجماعة الحوثي، "ليس لدينا مانع من حضور أي جولة مفاوضات على ملف الأسرى إذا حصلنا على ضمانات من الأمم المتحدة بتنفيذ الاتفاقيات السابقة التي تمت برعايتها".

 

وأضاف في بيان مقتضب على حسابه بمنصة إكس، "أما مراكمة الاتفاقيات دون تنفيذ ،كما هو حاصل من جانب الحكومة المعترف بها فهذا إنما يعقد الملف ويزيد من معاناة الأسرى من الجانبين".

 

وأمس الأربعاء، أعلن المتحدث الرسمي بإسم الوفد الحكومي المفاوض بشأن الأسرى والمختطفين ماجد فضائل، الأربعاء، تأجيل مفاوضات الأسرى والمختطفين لأجل غير مسمى بعد أن كانت مقررة في الأردن الشهر الجاري.

 

وقال "فضائل" في حسابه على منصة إكس: "تم تأجيل إنعقاد جولة مفاوضات الاسرى والمختطفين بالأردن إلى أجل غير مسمى بعد تعنت الحوثي وعرقلته لهذا الاجتماع الذي كان مقررا هذا الأسبوع بعد أن أعاقت انعقاد الجولة المقررة في نوفمبر الماضي بسويسرا".

 

وأضاف أن عملية التعنت والتأجيل "استمرارا للممارسات التي ترتكبها الجماعة بحق الشعب اليمني واستغلالها الملفات الإنسانية سياسيا وإعلاميا بعيد ان اي التزام او مسئوليه أخلاقية حتى اتجاه أسراهم".

 

من جانبه، قال رئيس الوفد الحكومي المفاوض في ملفات الأسرى والمختطفين، يحيى محمد كزمان، أن جماعة الحوثي تثبت مرة أخرى أنها تتعمد إطالة معاناة آلاف المختطفين والأسرى وعائلاتهم. 

 

وأضاف: في نوفمبر الماضي أعاقت انعقاد المفاوضات بسويسرا والآن تعيقها بالأردن، لافتًا إلى أنها فوق ذلك تزايد باسم الشعب وقضاياه وثوابته. 

 

وأشار كزمان إلى المجتمع الدولي والأمم المتحدة أمام مسؤولية أخلاقية وتاريخية.





مشاركة الخبر:

تعليقات