إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة    
الرئيسية > أخبار اليمن

سلطة مأرب تحدد مدة تأجيل الزيادة السعرية للوقود بعد الاتفاق مع القبائل

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 03 يناير, 2024 - 09:55 مساءً ]

حددت السلطة المحلية بمحافظة مارب، يوم الاربعاء، مدة تأجيل الزيادة السعرية للوقود بعد الاتفاق مع القبائل. 

وقال موقع السلطة المحلية بمحافظة مارب، نقلا عن مصدر مسؤول في السلطة، أن الجهود التي قامت بها قيادة المحافظة والمبادرات التي قدمها سلطان العرادة عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ المحافظة قد نجحت في تجاوز التحديات التي رافقت قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية. 

وقال المصدر إن هناك عدة لقاءات عقدت مع المشايخ والوجهاء وعدد من ممثلي المعترضين على الزيادة السعرية وآخرها لقاء مشايخ ووجهاء قبيلة عبيدة المنعقد يوم الأحد 31 ديسمبر 2023 أكدت على تنفيذ القرار الحكومي الخاص بالزيادة السعرية، والاتفاق على رفع التجمعات ؛ وتشكيل لجنة بخصوص ما أحدثته الاشتباكات منذ يوم 17 ديسمبر 2023م.

وأشار المصدر إلى أن عضو مجلس القيادة محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة التزم بالفارق بين السعر القديم والجديد لمدة ثمانية وعشرين يوماً للمحطات الأهلية بالمحافظة لما فيه مصلحة الجميع. 

ونوه المصدر إلى أن تلك الحلول والمبادرات جاءت في إطار حرص قيادة المحافظة على تماسك الجبهة الداخلية وتوحيد الصف والحفاظ على أمن واستقرار المحافظة. 

ويوم امس الثلاثاء، كانت قبائل مارب قد أعلنت التوصل إلى اتفاق السلطة المحلية بالمحافظة، على خلفية رفع الحكومة سعر الوقود، بعد أكثر من اسبوعين من التوتر. 

وقالت القبائل في بيان لها، إنه "وبعد جهود داخلية وجهود كبيرة من الأشقاء في السعودية، تم الوصول إلى اتفاق لحل الأزمة القائمة بين الحكومة والمعتصمين ضد قرار رفع تسعيرة البترول".

وأضاف بيان القبائل، أنه جرى الموافقة على أن يتم تأجيل قرار رفع تسعيرة الوقود، والاتفاق على تشكيل لجنة رئاسية من الجانب الحكومي والمجتمعي من المشاركين في مطارح مارب لبحث الوضع الاقتصادي وما يترتب على القرار من اضرار على المواطن، والرفع بمصفوفة إصلاحات اقتصادية. 

وأوضحت القبائل في بيانها، إنها وافقت على رفع مطارح الاحتجاج وفتح الطرقات أمام ناقلات الوقود ابتداءً من الساعة 12 صباحا اليوم الاربعاء. 

والأيام الماضية، شهدت مدينة مارب توترا بين مسلحين قبليين والسلطة المحلية، على خلفية تحريك أسعار الوقود، حيث كانت الحكومة قد أقرت رفع سعر البنزين، من 3500 إلى 8000 ريال وهو ما رفضه القبائل.





مشاركة الخبر:

تعليقات