بدعم من الشيخ الحريزي.. لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     القبض على متهم بسرقة ذهب بقيمة 20 ألف سعودي في حضرموت     اشتباكات مسلحة إثر خلاف على ملكية أرض في شبوة     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة جوية على موقع بالحديدة     عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط    
الرئيسية > أخبار اليمن

سفينة حربية إيرانية تدخل البحر الأحمر


الصورة ارشيفية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 01 يناير, 2024 - 06:16 مساءً ]

أفادت وكالة تسنيم شبه الرسمية الإيرانية للأنباء، يوم الاثنين، أن المدمرة البحرية الإيرانية ألبرز دخلت البحر الأحمر، مع تصاعد التوترات في الممر المائي المهم، بعد هجمات للحوثيين على السفن التجارية.

ولم تقدم الوكالة تفاصيل عن مهمة ألبرز، لكنها قالت إن سفنا حربية إيرانية تعمل في المنطقة "لتأمين خطوط الملاحة ومحاربة القراصنة وغيرها من المهام" منذ عام 2009.

وقالت تسنيم، إن المدمرة ألبرز دخلت البحر الأحمر عبر مضيق باب المندب، دون أن تذكر توقيتا. وكانت هناك تقارير غير مؤكدة على مواقع التواصل الاجتماعي عن وصولها في وقت متأخر من يوم السبت.

وذكرت قناة برس تي.في التلفزيونية الإيرانية، أن السفينة، وهي من طراز ألفاند، انضمت إلى الأسطول 34 للبحرية الإيرانية إلى جانب سفينة الدعم بوشهر وقامت بدوريات في خليج عدن وشمال المحيط الهندي ومضيق باب المندب منذ عام 2015.

وتنفذ جماعة الحوثي، هجمات على السفن الإسرائيلية والمرتبطة بها، في البحر الأحمر، وتقول أن ذلك يأتي تضامنا مع الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لحرب ابادة جماعية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونتيجة تلك الهجمات، حولت الكثير من شركات الشحن الكبرى سفنها إلى طريق رأس الرجاء الصالح حول أفريقيا الأطول والأكثر تكلفة كبديل لقناة السويس التي يمر عبرها نحو 12 بالمئة من التجارة العالمية ما دفع أمريكيا لتشكيل تحالف دولي لحماية السفن.





مشاركة الخبر:

تعليقات