شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي حوثي: اعتداء القوات الأمريكية سيكون له عواقب وخيمة عليها

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 01 يناير, 2024 - 09:41 صباحاً ]

قال عضو المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين في صنعاء، محمد علي الحوثي؛ إن اعتداء القوات الأمريكية سيكون له عواقب وخيمة عليها.

 

وأكد القيادي الحوثي وفق ما نقلته فضائية "المسيرة" المملوكة للجماعة، أن الاعتداء الأمريكي على قواتنا البحرية إصرار على استمرار جرائم الإبادة وحصار غزة.

 

وأضاف: "الاعتداء الأمريكي أتى وهو يحاول تأمين سفن العدو الإسرائيلي ونشاطه التجاري والاقتصادي ليستمر في ارتكاب الجرائم".

 

وتابع عضو المجلس السياسي (أعلى سلطة حوثية في صنعاء)، أن "عواقب ذلك الاعتداء وتبعاته وخيمة عليه".

 

وأشار إلى أن الاعتداء الأمريكي لن يثني اليمن عن مواصلة أداء تضامنه مع الشعب الفلسطيني المظلوم، وموقفنا ثابت وجهاد مقدس، ولن يزيدنا إلا إصرارا وعزما وتصميما على الثبات والاستمرار.

 

وجدد القيادي الحوثي تحذير جماعته، "لكل الدول عدم توريط نفسها مع الأمريكي".

 

وقال؛ إن "الولايات المتحدة حاليا أكثر حرصا من أي وقت مضى على توريط الآخرين معه".

 

وأردف قائلا: "أي دولة تتورط في الاعتداء على الشعب اليمني مع الأمريكيين، ستجازف وتغامر بمصالحها وأمن ملاحتها".

 

وكانت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، أعلنت، أن قواتها استهدفت ثلاثة زوارق تابعة للحوثيين ومقتل أفرادها، بعد إطلاقها النار على المروحيات الأمريكية.

 

وقالت "سنتكوم"؛ إن مروحيات أمريكية استجابت لنداء استغاثة من سفينة "ميرسك هانغتشو" الدنماركية للحاويات التي ترفع علم سنغافورة، بسبب ما قالت إنه هجوم تعرضت له من جانب أربعة قوارب تابعة للحوثيين.

 

وأكد المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، مساء الأحد، أن 3 زوارق تابعة لهم، تعرضت خلال دوريات تمارس مهام اعتيادية لحماية الملاحة البحرية، إلى عدوان من القوات الأمريكية، ما أدى إلى مقتل وفقدان 10 من الأفراد.





مشاركة الخبر:

تعليقات