السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال     الهجرة الدولية تدعو المانحين زيادة الدعم للأعداد المتزايدة من المهاجرين في اليمن     وفاة شاب غرقاً في المهرة     صنعاء.. إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أقاربه برصاص مسلحين     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع    
الرئيسية > أخبار اليمن

في ظل التصعيد الحوثي.. هيئة بريطانية تعلن عن "مناورة" بالمحيط الهندي

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ الإثنين, 01 يناير, 2024 - 09:21 صباحاً ]

أعلنت هيئة عمليات التجارة البريطانية، مساء الأحد، أن سفنا حربية ستجري مناورة عسكرية في المحيط الهندي، في ظل التصعيد الحوثي في البحر الأحمر. 

 

وقالت الهيئة في بلاغ عبر موقعها؛ إن "سفنا بحرية ستقوم بإجراء تدريبات إطلاق نار حي بين الساعة 04:00 إلى الساعة 17:00، تبدأ من 1 كانون الثاني/يناير وتنتهي نهاية الشهر، على فترات متفاوتة".

 

وأضافت أن التدريبات ستقام من "1-5 كانون الثاني/يناير، و 8 - 12، و 15-19 و 22-26 و29 -31 كانون الثاني/يناير 2024".

 

وتأتي هذه المناورة بعد ساعات من إعلان القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، عبر" إكس" في وقت سابق، أن قواتها استهدفت ثلاثة زوارق تابعة للحوثيين ومقتل أفرادها، بعد إطلاقها النار على المروحيات الأمريكية.

 

وقالت "سنتكوم"؛ إن مروحيات أمريكية استجابت لنداء استغاثة من سفينة "ميرسك هانغتشو" الدنماركية للحاويات التي ترفع علم سنغافورة، بسبب ما قالت إنه هجوم تعرضت له من جانب أربعة قوارب تابعة للحوثيين.

 

وأضافت القيادة أنه في "أثناء إصدار نداءات شفهية للقوارب، أطلقت القوارب النار على المروحيات الأمريكية، التي ردت بإطلاق النار دفاعا عن النفس، ما أدى إلى إغراق ثلاثة من الزوارق الأربعة، وقتل أفراد طواقمها".

 

وكان المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، قد أعلن في وقت سابق من مساء الأحد، أن 3 زوارق تابعة لهم، تعرضت خلال دوريات تمارس مهام اعتيادية لحماية الملاحة البحرية، إلى عدوان من القوات الأمريكية، ما أدى إلى مقتل وفقدان 10 من الأفراد.

 

وحمل سريع الولايات المتحدة تبعات الهجوم، مشددا في الوقت ذاته على أن ذلك "لن يمنع اليمن من تأدية واجبه الديني والأخلاقي والإنساني؛ دعما ونصرة للمظلومين في فلسطين وغزة".

 

وأطلقت الولايات المتحدة الأمريكية قبل أيام، عملية "متعددة الجنسيات" لحماية السفن التجارية المتجهة إلى دولة الاحتلال، عبر دوريات مشتركة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.

 

ويضم التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا، كلا من بريطانيا والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا.





مشاركة الخبر:

تعليقات