مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن مقتل وفقدان 10 من جنودها في اعتداء أمريكي بالبحر الأحمر

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 31 ديسمبر, 2023 - 07:53 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي، يوم الاحد، مقتل وفقدان 10 من جنودها في اعتداء القوات الأمريكية في البحر الأحمر.

وقالت جماعة الحوثي في بيان عسكري، على لسان المتحدث العسكري يحيى سريع، إن قوات العدوِ الأمريكي على الاعتداء على ثلاثة زوارق تابعة للقوات البحرية اليمنية ما أدى إلى مقتل وفقدان عشرة افراد.

وأضاف أن العدو الأمريكي يتحمل تبعات هذه الجريمة وتداعياتِها وأنَّ تحركاتِه العسكريةَ في البحرِ الأحمرِ لحمايةِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ لن تمنعه من القيام بعملياته دعماً ونصرةً للمظلومين في فلسطينَ وغزة.

ودعت الجماعة ببقية الدول عدم الانخراط في المسلك الأمريكي الخطير لما سينتج عنه من تداعياتٍ سلبية قد تؤثر تداعياتُها على الجميع.

وأشارت الجماعة، إلى أن قواتها  نجحت في تنفيذِ عمليةٍ عسكريةٍ استهدفتْ سفينةَ حاوياتٍ "ميرسك هانغزو  Maersk Hangzhou" كانت متجهةً إلى موانئَ فلسطينَ المحتلةِ، وذلك بصواريخَ بحريةٍ مناسبة.

ولفتت إلى أن العملية الاستهدافِ جاءت بعدَ رفضِ طاقمِ السفينةِ الاستجابةَ لنداءاتها، مؤكدة استمرارها في تنفيذ عملياتها تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وفي وقت سابق الاحد، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، انها أغرقت ثلاثة زوارق تابعة للحوثيين، هاجمت سفينة تجارية وطائرات هليكوبتر تابعة للبحرية الأميركية في جنوب البحر الأحمر.

وتؤكد جماعة الحوثي، أنها تنفذ هجمات على السفن الإسرائيلية والمرتبطة بها، في البحر الأحمر احتجاجا على الحرب الصهيونية على غزة، ما دفع أمريكيا لتشكيل تحالف دولي لحماية السفن في البحر الأحمر.





مشاركة الخبر:

تعليقات