بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

مارب.. وفاة وإصابة 28 نازحًا في سلسلة حوادث حريق خلال 2023

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 31 ديسمبر, 2023 - 07:33 مساءً ]

توفي وأصيب نحو 28 شخصا، في سلسلة حوادث حريق وقعت في مخيمات النزوح بمحافظة مأرب (شمالي شرق اليمن) خلال العام 2023م.

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب، في تقرير لها، 6 نازحين توفوا و22 آخرين أصيبوا بجراح جراء الحرائق التي شهدتها مخيمات النزوح خلال العام 2023.

وأضاف البيان، أن عدد الحرائق التي رصدتها الوحدة التنفيذية 219 حريقًا تسببت في احتراق 587 خيمة، و253 شبكية و36 كرفانة.

وأشار تقرير تنفيذية النازحين بالمحافظة، إلى أن الربط العشوائي للكهرباء كان وراء 116 حادثة حريق، فيما تسببت حرائق المطابخ في الخيام بـ93 حادثة، وثلاث حوادث بسبب تطاير النار إلى الخيام، وحادثة جراء انفجار أسطوانة الغاز.

وذكرت الوحدة التنفيذية أن مخيمات النزوح بالمحافظة شهدت 282 حريقا خلال الأعوام (2020 ـ 2021 ـ 2022)، وتسببت بمقتل 25 نازحا وإصابة 42 آخرين.





مشاركة الخبر:

تعليقات