عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أكدت انها لن تسمح لأي عابث أو حاقد باستغلال مطالبها لمآرب ومصالح شخصية

لجنة اعتصام المهرة تستنكر مساعي السلطة المحلية لتأجيج الفتنة بين أبناء المحافظة وتحذر من الانجرار وراء الشائعات

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 29 يونيو, 2018 - 10:28 مساءً ]

استنكرت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي مساعي السلطة المحية بالمحافظة من خلال الدفع بأشخاص لا يمثلون قبائلهم لإصدار بيانات منسوبة إلى بعض قبائل المهرة للنبيل من اعتصام ابناء المهرة ومطالبهم النبيلة ، رغم المواقف المشرفة لقبائل المهرة والتي عرفت بالوقوف إلى جانب القضايا التي تهم محافظة المهرة. 

وقالت اللجنة المنظمة لاعتصام ابناء المهرة في بيان لها صادر عنها اليوم الجمعة - وحصل "المهرة بوست " على نسخة منه - في الوقت الذي كنا نأمل أن تكون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على قدر من المسؤولية وتتعاطى بإيجابية وتقف إلى جانب مطالب ابناء المحافظة المشروعة والتي اعلناها بوضوح ولا تمس أحداً بشخصه ولا تحمل أي أهداف أو مصلحة أو أجندات لأي جهة سوء كانت داخلية أو خارجية، نتفاجأ اليوم بسعي قيادة السلطة المحلية وراء أشخاص لا يمثلون قبائلهم لإصدار بيانات منسوبة إلى بعض قبائل المهرة الأصيلة المعروفة بمواقفها المشرفة إلى جانب القضايا التي تهم محافظة المهرة. 

واعتبرت اللجنة قيام قيادة السلطة المحلية بهذا المسعى دليل على افلاسها وعجزها من معالجة وتلبية المطالب المشروعة لأبناء المحافظة أو تبرير عدم قدرتها على ذلك وعبرت اللجنة المنظمة للاعتصام عن اسفها الشديد للجوء السلطة المحلية إلى محاولة إشعال الفتنة بين قبائل المهرة، وسعيها مع سبق الإصرار لإذكاء وتاجيج أُوار الفتنة وأحداث هوة وفجوة في النسيج الاجتماعي والترابط الأخوي بين أبناء القبائل من ناحية ومن ناحية أخرى بين أبناء القبيلة الواحدة .

وأشارت اللجنة إلى أن كل هذه المراهنات بآت بالفشل وأثبتت قبائل المهرة كما عهدنها على مدى التاريخ أنها لن تكون إلا على مستوى المسؤولية من خلال الوقوف صفاً واحداً وعلى قلب رجل واحد ضد كل من يحاول إشعال الفتنة والتفرقة بين أبنائها . 
وأكدت اللجنة المنظمة حرصها الشديد على عدم الزج بالقبيلة المهرية في مثل هذه الصراعات وأن مطالب المعتصمين واضحة ومحددة في النقاط الستة المعلنة والتي لا تمس أو تتعارض مع أهداف التحالف العربي الداعم للشرعية المعلن عنها، والتي لا تنتقص من هويتنا وسيادتنا الوطنية. 

وأضافت: "كما أن موقفنا ودعمنا وتأييدنا للشرعية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية واضحة ونؤكد عليها دائماً في كل البيانات والتصريحات والأدبيات والوثائق وهي في قلوبنا قبل كل ذلك ولا يمكن لأحد أن يزايد علينا وعلى موقف أبناء المهرة في ذلك".

ودعت الجميع للتحلي بالروح الوطنية اليمنية المهرية الأصيلة وعدم الانجرار وراء الشائعات والدعوات التي تحاول إشعال الفتنة بين أبناء المهرة والتي لن نسمح لأي عابث أو حاقد باستغلال ذلك لمآرب ومصالح شخصية ضيقة فالأهداف والمطالب التي لا يختلف عليها كل أبناء اليمن. 

مشددة على أن منظمي الاعتصام السلمي وكل المشاركين فيه سيقفون وجميع أبناء المهرة يداً بيد وصفاً واحداً للحفاظ على أمن واستقرار محافظة المهرة وفي المقدمة تحقيق أهداف ومطالب هذا الاعتصام السلمي .




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات