لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > عربي و دولي

زلزال بقوة 6.5 درجات يضرب بأقصى شرق إندونيسيا

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 30 ديسمبر, 2023 - 11:44 مساءً ]

قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، مساء السبت، إن زلزالاً بقوة 6.5 درجات على مقياس ريختر ضرب منطقة "بابوا" الواقعة أقصى شرق إندونيسيا.

وأضافت الهيئة الأمريكية، في بيان، إن مركز الزلزال كان على بعد 162 كلم شمال شرق أبيبورا، وهي منطقة تابعة لجايابورا، عاصمة مقاطعة بابوا، حسب وكالة "أسوشيتد برس".

ووقع الزلزال على عمق 10 كلم في وقت مبكر من الأحد حسب التوقيت المحلي، حسب المصدر نفسه.

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار جسيمة أو ضحايا جراء الزلزال.

وبهذا الخصوص، قالت وكالة الأرصاد الجوية والمناخ والجيوفيزياء الإندونيسية، في بيان، إنه "لا يوجد خطر حدوث موجات تسونامي، إلا أنها حذرت من هزات ارتدادية محتملة لأن مركز الزلزال كان على الأرض".

ووفقا لمركز التحذير من تسونامي في المحيط الهادئ في هاواي، لم يكن هناك تهديد بحدوث تسونامي بسبب الزلزال.

يبلغ عدد سكان أبيبورا 62 ألفاً و250 نسمة فقط، وهي واحدة من المدن الأقل سكانًا في إندونيسيا.

وفي عام 2004، أدى زلزال قوي للغاية في المحيط الهندي إلى حدوث تسونامي أدى إلى مقتل أكثر من 230 ألف شخص في اثنتي عشرة دولة، معظمها في مقاطعة آتشيه بإندونيسيا.

وفي وقت سابق من اليوم، ضرب زلزال بقوة 5.9 درجات على مقياس ريختر، مقاطعة آتشيه شمالي إندونيسيا.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، في بيان، إن مركز الزلزال على بعد 362 كلم شرق سينابانغ، وهي بلدة ساحلية في إقليم اتشيه، وعلى عمق 10 كلم تحت سطح البحر.

وتقع إندونيسيا على ما يسمى بـ"حزام النار"، وهو قوس من خطوط الصدع تدور حول حوض المحيط الهادئ المعرض للزلازل المتكررة والثورات البركانية.





مشاركة الخبر:

تعليقات