خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

فقدان طالب يمني في تركيا منذ أربعة أيام

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 29 ديسمبر, 2023 - 10:39 مساءً ]

أعلن اتحاد الطلاب اليمنين في تركيا، فقدان الطالب اليمني "سليمان علي محمد قاسم" بظروف غامضة، يدرس في جامعة سكاريا، قسم إدارة الأعمال، سنة رابعة.

وقال اتحاد الطلاب في بيان له أمس الخميس، إن الطالب سليمان مفقود من يوم الاثنين الموافق 25122023.

وأضاف البيان، أن كاميرات المراقبة رصدت الطالب وهو يمشي عائدًا في طريق منزله الكائن في شارع الجامعة. وفي تمام الساعة 05:20 عصرا يوم الاثنين دخل (الماركت) القريب من منزله، ثم خرج منه وفي يده قارورة ماء بسعة 5 لتر ونزل باتجاه منزله مباشرةً كعادته؛ ولكن زاوية الكاميرات لا تغطي المسافة المتبقية إلى باب العمارة والتي تقدر بـ10 إلى 15 مترًا كحد أقصى".

وأكد البيان،  أن أحد زملاء سليمان، أكد أنه كان متجهًا إلى المنزل ومع ذلك لم يصل، بالإضافة أن جواله مغلق منذ ذلك الحين، مضيفا بالقول: "لا نعلم ماذا حدث في تلك المسافة القصيرة".

وأشار الاتحاد إلى إنه جرى تقديم بلاغ رسمي للشرطة وإبلاغ السفارة والقنصلية اليمنية والجامعة بخطورة الوضع، وكذلك الجهات المعنية والمختصة الأخرى: إدارة الهجرة، هيئة المنح التركية، جمعية الطلاب الدوليين في المدينة.

وأوضح اتحاد الطلاب أنه على تواصل مستمر مع عائلة سليمان، الذين يشعرون بقلق شديد وتوتر حول مصيره.

ونقل البيان، عن عائلة الطالب، دعوتها  لكافة الجهات المعنية في تركيا بتكثيف جهود البحث والتحرك بكل ما يملكون من إمكانيات للعثور على ابنهم.

وأكد البيان استمرار الاتحاد التواصل والبحث المستمر عنه عبر كافة القنوات والطرق المتاحة.

ودعا لتحرك أكثر فاعلية من قبل السفارة اليمنية أولاً والجهات اليمنية المتواجدة في تركيا ثانيا لاتخاذ خطوات جدية وعاجلة للضغط على الأطراف المعنية في تركيا لتعجيل البحث عنه وكشف تفاصيل الحادث.





مشاركة الخبر:

تعليقات